TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ الكويتية: نتبع المسار القانوني بشأن صندوق "كي جي إل"

الموانئ الكويتية: نتبع المسار القانوني بشأن صندوق "كي جي إل"
موانئ الكويت

الكويت – مباشر: قال المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية، إن بلاده ستواصل اتباع المسار القانوني، في قضية صندوق تساهم فيه المؤسسة، أسسته شركة كي جي ال الروسية للاستثمار.

ووصف الشيخ يوسف عبد الله الصباح، اليوم الأربعاء، حكما أصدرته محكمة الجنايات الكويتية بالسجن 15 عاما لمسؤولين بالشركة، بأنه حكم تاريخي، وفقا لوكالة "روتيرز".

وأضاف عبدالله  خلال مؤتمر صحفي: "ننتظر سير العدالة في القضية التي انتهت في 11 نوفمبر / تشرين الثاني أول درجة، وبانتظار الاستئناف والتمييز.. والنيابة العامة هي المسؤولة عن هذه القضية".

وأوضح الشيخ يوسف، أن بلاده لا تتعرض لضغوط من الجانب الروسي، معربا عن استعداد مؤسسة الموانئ للجلوس مع الروس بشأن القضية واستيضاح ما لديهم من حقائق.

وتابع عبدالله: "العلاقة الكويتية مع روسيا هي أكيد مميزة.. لكن نحن اليوم نفتح قلوبنا قبل أوراقنا أو دفاترنا ومستعدون أن نجلس مع أي طرف كان بما فيه الطرف الروسي. وممكن الطرف الروسي أن يجاوبنا وأن يضغط على الطرف الآخر للإفصاح عن المعلومات التي تطلبها مؤسسة الموانئ".

وأضاف، أن لدى المؤسسة الكثير من الاستفسارات بخصوص الصندوق لكنها لا تجد لها إجابات، مطالبا شركة كي جي ال للاستثمار بالإجابة على أسئلة تتعلق بعمل الصندوق.

وطبقا لوثائق وزعتها مؤسسة الموانئ الكويتية، فإن النيابة العامة تتهم لمسؤولين بالاستيلاء على أموال تعود للصندوق، بالإضافة لتهمة غسل الأموال.

ترشيحات

أرباح دلقان العقارية ترتفع هامشياً خلال الربع الثالث من 2019

منظمة التعاون الاقتصادي: نمو التجارة والاستثمار مرتبط باتفاق واشنطن وبكين

الرئاسة اللبنانية توضح تصريحات "عون" بشأن مطالبة المتظاهرين بالهجرة