TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الأردني يوافق على تعديل قانون الدفاع المدني

الوزراء الأردني يوافق على تعديل قانون الدفاع المدني
مجلس الوزراء الأردني - أرشيفية

مباشر: قرر مجلس الوزراء الأردني، برئاسة عمر الرزاز، خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الأربعاء، الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الدفاع المدني لسنة 2019.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان، أن المشروع يهدف إلى النهوض بالدفاع المدني التطوعي وذلك بإتاحة الفرصة لإشراك أكبر عدد ممكن من أصحاب الخبرة والاختصاص في الفرق التطوعية من المدنيين.

وأشار البيان، إلى أن مشروع القانون يأتي لغايات إشراك المديرية العامة لقوات الدرك في عضوية لجان الدفاع المدني المحلية المشكّلة في المحافظات، لتشمل جميع الجهات المختصة، لغايات تمكينها من القيام بواجباتها على أكمل وجه، إضافة إلى منح المديرية العامة للدفاع المدني الشخصية الاعتبارية.

ووفقا للبيان، يعمل مشروع القانون على تطوير الجهاز القضائي للدفاع المدني من خلال إنشاء محكمة استئناف الدفاع المدني، وتحديد اختصاصاتها، وتحديد الأحكام الناظمة لعمل مديرية قضاء الدفاع المدني.

كما جاء مشروع القانون، بهدف حثّ أصحاب المنشآت التجارية والصناعية والسياحية على توفير متطلبات الوقاية والحماية الذاتية من الحريق، بهدف خفض أعداد الحرائق، ومنع تفاقمها وتقليل الخسائر الناجمة عنها، فضلاً عن تحديد إجراءات ضبط المخالفات المتعلقة بمتطلبات الوقاية والحماية الذاتية، ومتابعة إزالتها ومقدار الغرامات التي تفرض على مخالفتها.

ترشيحات

الأردن.. أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات أسعار النفط والإنتاج بالولايات المتحدة

العراق تتكفل بنفقات اللاجئين الراغبين للعودة للوطن من الأردن