تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "داو جونز" يغلق عند أعلى مستوى في تاريخه

محدث.. "داو جونز" يغلق عند أعلى مستوى في تاريخه

مباشر: ارتفع معظم مؤشرات الأسهم الأمريكية لأعلى مستوى في تاريخها عند ختام جلسة اليوم الأربعاء، بعد تصريحات لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع سهم "ديزني" بأكثر من 7 بالمائة ليقود مكاسب المؤشر الصناعي "داو جونز".

وشهدت الأسهم الأمريكية تقلبات خلال الجلسة بالتزامن مع تصريحات باول والتطورات التجارية.

وقال جيروم باول في كلمة معدة مسبقاً لللجنة الاقتصادية في الكونجرس إن البنك لا يتوقع إقرار تغيير في السياسة النقدية طالما استمر الوضع الحالي للاقتصاد.

ولا تزال التطورات التجارية القضية الأكبر التي تشغل المستثمرين مع انتظار موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة والذي لم يُعلن بعد.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم أن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين تواجه عقبات بشأن شراء المنتجات الزراعية الأمريكية وغيرها من القضايا الأساسية.

وفي تصريحات له بالأمس، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اقتراب إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين بكين وواشنطن.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تسارع التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي لأعلى مستوى في 7 أشهر.

وعند ختام الجلسة، ارتفع المؤشر الصناعي "داو جونز" بنحو 0.3 بالمائة إلى 27783 نقطة وهو مستوى قياسي مرتفع.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقاً بنحو 0.07 بالمائة إلى 3094 نقطة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، بينما استقر "ناسداك" التكنولوجي عند 8482 نقطة.

وبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي بيتبع أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية عند 98.319.