TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي:إدراج خام مربان لن يؤثر على تخفيضات "أوبك"

وزير الطاقة الإماراتي:إدراج خام مربان لن يؤثر على تخفيضات "أوبك"
وزير الطاقة الإماراتي - سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي اليوم الأربعاء، إنه واثق من أن احتياطات البلاد من خام مربان ستدوم لفترة طويلة وأن مربان سيظل خام قياس للنفط مستقبلاً.

وأضاف سهيل المزروعي: "إنه لا يرى تذبذباً كبيراً في العرض والطلب النفطي بسبب المساعي الطيبة لمنظمة "أوبك+"، وفقاً لـ"رويترز".

يشار إلى أن المجلس الأعلى للبترول كشف مطلع الأسبوع الماضي عن اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز، كما أطلق المجلس خلال الاجتماع آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي".

وأقر المجلس قرار تداول خام مربان بعقود مستقبلية في بورصة عالمية، لزيادة الربحية والعائد الاقتصادي لأدنوك وعملائها وتعزيز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي.

وتهدف هذه خطوة إلى تعزيز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق.

وتتزامن تلك التصريحات مع انعقاد الدورة الـ 22 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك أبوظبي 2019" الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي.

وتعقد أعمال "أديبك أبوظبي 2019" تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

وتشارك في "أديبك" هذا العام 47 شركة نفط منها 30 شركة وطنية و17 شركة دولية، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 150 ألف شخص المعرض والمؤتمر الذي يمتد على مدى أربعة أيام.

ترشيحات:

صور.. أبرز فعاليات اليوم الثالث بمؤتمر "أديبك أبوظبي 2019"

انطلاق فعاليات اليوم الثالث من "أديبك أبوظبي 2019"

حصاد اليوم الثاني من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"

حصاد اليوم الأول من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"

شلمبرجير تسعى لتوظيف 1000 مواطن عبر "برنامج أدنوك"

أدنوك تستثمر 1.8 مليار درهم لتطوير حقل "باب"

"أدنوك" تعتزم استخدام طائرات بدون طيار للتنقيب عن النفط

في أديبك أبوظبي 2019.. وزير الطاقة الإماراتي يلتقي نظيره الكازاخستاني