TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال الأحساء للتنمية لـ737.3 مليون ريال

هيئة السوق تقر زيادة رأسمال الأحساء للتنمية لـ737.3 مليون ريال
هيئة السوق المالية السعودية
أيان
2140
0.98% 14.36 0.14

الرياض- مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، على طلب شركة الأحساء للتنمية بزيادة رأس مالها.

طلبت الشركة زيادة رأسمالها من 490 مليون ريال إلى 737.32 مليون ريال، وذلك عن طريق إصدار 24.7 مليون سهم عادي‏ لغرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة السلام للخدمات الطبية.

وذكرت الهيئة في بيان على "تداول" الأربعاء، أنه سوف يتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الأحساء للتنمية قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وتابعت الهيئة: يجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وبيّنت أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأكدت أنه يجب أن لا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لزيادة رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى زيادة رأس المال للغرض المذكور، وأن قرار الهيئة بالموافقة على زيادة رأس المال يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وكانت "الأحساء للتنمية" وقعت في مارس/ آذار الماضي اتفاقية للاستحواذ على شركة السلام للخدمات الطبية بنسبة 100 بالمائة مقابل إصدار أسهم، عن طريق زيادة رأس مالها بنسبة 51  بالمائة من 490 مليون ريال إلى 740 مليون ريال.

ترشيحات:

"الأحساء" تمدد اتفاقية للاستحواذ على شركة غير مدرجة

4 أسباب تصعد بأرباح "الأحساء" 24% في الربع الثالث

وكالة: أرامكو السعودية تورد الغاز المسال إلى بنجلادش

بالتفاصيل.. "إتمام" يعتمد 37 مخططاً بالسعودية خلال أكتوبر

الشورى السعودي يعتمد التعاون مع العراق بمجالات الكهرباء والنفط والغاز

الشورى السعودي يطالب بخطة لإنشاء مدن للألعاب الترفيهية بجميع المناطق

فيديوجراف.. 3 خطوات تسهل الاكتتاب بطرح أرامكو السعودية