TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارة الرئيس السيسي للإمارات تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

زيارة الرئيس السيسي للإمارات تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في مقدمتها الإعلان عن بداية زيارة عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء إلى دولة الإمارات لبحث التعاون الاستراتيجي بينهما وآليات مواصلة تنميته وتعزيزه في المجالات المتنوعة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات "اليوم الثالث" من أعمال الدورة الـ 22 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول المعروف بإسم"أديبك".

وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر" أن شركة الإمارات للألمنيوم تدعم اليوم خلق 60 ألف وظيفة في اقتصادنا و20 مليار درهم سنوياً.

وبدأت اليوم في إمارة دبي القمة العالمية للتسامح تحت شعار "التسامح في ظل الثقافات المتعددة: تحقيق المنافع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية وصولاً إلى عالم متسامح".

وينطلق يوم غدٍ الخميس دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي. 

وأعلنت شركة داماك العقارية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي عن نتائجها المالية الخاصة بفترة الربع الثالث من العام الجاري، وأيضاً فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وكشفت جمهورية الصين اليوم الأربعاء تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي، الذي سيحمل عنوان "التعاون والابتكار".

وكشفت شركة أملاك للتمويل المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي عن نتائجها المالية الخاصة بفترة الربع الثالث من العام الجاري، وأيضاً فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وباع بنك الإمارات دبي الوطني، المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي 31 مليون سهم عادي من أسهم رأسمال شركة "نتورك إنترناشيونال".

واستضاف مركز دبي للسلع المتعددة يوم الاثنين الماضي الذي وافق 11 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، المناقصة والتجربة الخاصة بتذوق للقهوة المتخصصة.

واجتمع سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، نظيره وزير الطاقة الكازاخستاني على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك أبوظبي 2019".

 قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، إن الشركة تعتزم تسليم 4 آلاف وحدة بقدوم نهاية العام الحالي.

وستتعاون شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مع "توتال" لنشر طائرات بدون طيار ومركبات ذاتية القيادة لتنفيذ مسح جيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد بالتزامن مع جهود الشركة المتزايدة للتنقيب عن النفط والغاز في أبوظبي.

وكشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الأربعاء عن تنفيذ استثمارات كبيرة لتطوير حقل "باب" الواقع على مسافة 160 كيلومتراً جنوب غرب أبوظبي الذي يعتبر من أكبر أصولها البرية المنتجة لنفط مربان.

ووقعت شركة شلمبرجير للبترول اتفاقية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الأربعاء؛ للمساهمة في دعم برنامج "أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة" الذي يهدف لتوثيق التعاون مع شركات القطاع الخاص وإتاحة المزيد من الفرص التجارية أمامها، على هامش "أديبك أبوظبي 2019".

ووقعت شركة موانئ أبوظبي وشركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي المالية،  اتفاقية إطارية، اليوم الأربعاء، على هامش معرض "أديبك أبوظبي 2019.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وأيضاً المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأطلق مكتب إكسبو 2020 دبي برنامجاً جديداً ضخماً لدعم قطاع التصميم والحرف؛ بهدف وضع المبدعين الإماراتيين على خارطة الابتكار العالمية. 

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، مرسوم دعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد. 

واستقبل سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي،  وزير الطاقة السنغالي خلال اليوم الثالث من فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك أبوظبي 2019"؛ وفقاً لتغريدة على صفحة الوزارة الرسمية في "تويتر".

وكشفت البيانات المالية لشركة أبوظبي الوطنية للتكافل، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن تسجيل زيادة في صافي الأرباح بنسبة 32 بالمائة بنهاية فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي.

واعتمدت دائرة الصحة- أبوظبي معياراً جديداً بشأن الحد الأدنى من المتطلبات الواجب على المنشآت الصحية تلبيتها لتقديم خدماتها للسياح القادمين إلى الإمارة بغرض الحصول على الخدمات العلاجية. 

ووقع بنك أبوظبي التجاري، اتفاقية مع شركة أدنوك للتوزيع، يطرح بموجبها البنك حسابات افتراضية تندرج في إطار الحلول المصرفية الرقمية.

وأدرجت اليوم الأربعاء بورصة ناسداك دبي صكوكاً لشركة دار الأركان للتطوير العقاري، المدرجة بالسوق السعودي بقيمة 600 مليون دولار.

ووقعت شركة أدنوك اتفاقية مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.