TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر والنرويج يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

قطر والنرويج يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري
وزير التجارة القطري على بن أحمد الكواري

الدوحة - مباشر: ناقش وزير التجارة والصناعة القطري على الكواري، مع هاكون ماجنوس ولي عهد مملكة النرويج، وتوربيورن رو ايساكسن وزير التجارة والصناعة النرويجي، كل على حدة، العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية.

وتناول اللقاء المنعقد، يوم الثلاثاء بحث آليات دعم الاستثمارات المشتركة، وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكلا البلدين، وفق قنا.

كما بحث الجانبان التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والتشريعات التي أقرتها الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى المبادرات التي أطلقتها في سبيل دعم القطاع الخاص، بما من شأنه زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، واستقطاب المزيد من الشركات النرويجية إلى السوق القطرية.

وكان وزير التجارة والصناعة النرويجي، أعلن أن استثمارات الشركات النرويجية في دولة قطر تصل إلى 10 مليارات دولار، آملاً في أن تشهد العلاقات التجارية بين الجانبين تطوراً أكبر، وزيادة حجم تلك الاستثمارات، والمشروعات المشتركة.

ترشيحات..

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

7 مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال

تداولات العقار في قطر تقفز 196% خلال أكتوبر

قطر للبترول تعلن تشغيل مصفاة لتكرير النفط في مصر