TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تورد غاز مسال لشركة صينية

قطر للبترول تورد غاز مسال لشركة صينية
جانب من توقيع شركة قطر للبترول للاتفاقية

الدوحة - مباشر: وقعت شركة قطر للبترول اليوم الأربعاء اتفاقية لتزويد مجموعة وانهوا للكيماويات الصينية بنحو 800 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدة 10 أعوام.

وحسب بيان لقطر للبترول، فإن الاتفاقية التي تبدأ من يناير/كانون الثاني 2020 وقعت بين كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة ومجموعة وانهوا التي يقع مقرها في يانتاى بمقاطعة شاندونغ في شمال شرق الصين.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن الاتفاقية تعزز استراتيجية الشركة التسويقية لزيادة التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين.

وتابع سعد الكعبي أن سوق الغاز البترولي المسال يتمتع بنمو مطرد، ويستمر بكونه وجهة مهمة لصادرات الطاقة القطرية، متطلعاً لتعزيز مكانتنا في سوق الطاقة في الصين بشكل عام وفي سوق غاز البترول المسال بشكل خاص.

تعتبر مجموعة وانهوا للكيماويات واحدة من أكبر منتجي البولي يوريثين في العالم، وواحدة من أكبر مستوردي ومستخدمي الغاز البترولي المسال في الصين.

وتمتلك المجموعة وتدير محطة استقبال وتخزين حديثة للغاز البترولي المسال في مينائها في يانتاى، وتستخدم كميات كبيرة من الغاز البترولي المسال في مجمعها البتروكيماوي المتكامل.

ترشيحات..

قطر للمعلومات الائتمانية يحصل على اعتماد دولي

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

7 مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال

تداولات العقار في قطر تقفز 196% خلال أكتوبر

قطر للبترول تعلن تشغيل مصفاة لتكرير النفط في مصر