TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تختتم منتدى لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة

بورصة قطر تختتم منتدى لترويج الاستثمار في الشركات المدرجة
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت بورصة قطر اختتام فعاليات المنتدى الاستثماري، الذي استمر لمدة يومين بهدف الترويج للاستثمار في الشركات القطرية، وفق بيان للبورصة اليوم الأربعاء.

واشتمل المنتدى المنظم بالتعاون مع بنك قطر الوطني على العديد من اللقاءات التي تهدف إلى تعريف الجهات الاستثمارية الدولية بالفرص، والميزات الاستثمارية التي يوفرها الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في بورصة قطر.

وسعت البورصة من خلال المنتدى لتعزيز نشاطات علاقات المستثمرين التي تقوم بها الشركات المدرجة من خلال توفير الفرصة لإدارات هذه الشركات للاجتماع مع صانعي القرار الرئيسيين، في عدد من أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم.

وشهد المنتدى على مدى يومين العديد من اللقاءات الفردية والجماعية، التقى من خلالها ممثلو الشركات المدرجة بمديري الصناديق الاستثمارية التي تمثل كبريات المؤسسات العالمية.

يشار غلى أنه عقد ما يزيد عن 80 اجتماعاً بين ممثلي الشركات القطرية المشاركة وبين مديري الصناديق الاستثمارية الذين يمثلون العديد من المؤسسات العالمية الكبرى التي تخصص جزءا مهما من استثماراتها لقطر ومنطقة الخليج والأسواق الناشئة.

وقال رئيس الوفد القطري والرئيس التنفيذي لبورصة قطر: "نحن نعتقد أن تطوير قاعدة متنوعة من المستثمرين المحليين والدوليين يشكل عاملا محوريا في تطوير أسواق الأسهم القطرية".

وأضاف راشد المنصوري أن تلك العملية مستمرة خصوصا على ضوء التقلبات التي تشهدها تدفقات رؤوس الأموال إلى الأسواق الناشئة، تزامناً مع مواصلة الجهود الرامية إلى جعل قطر وجهة تنافسية لاستثمار ات المحافظ والصناديق الأجنبية.

ومن جانبه قال عبد العزيز العمادي، مدير إدارة الإدراج في البورصة، إن البورصة اعتمدت اعتبارًا من مطلع أكتوبر/تشرين الأول السابق قواعد الزامية لعلاقات المستثمرين والتي من شأنها تحسين الشفافية والتواصل في السوق.

وأشار إلى أنه في عام 2020 ستنضم البورصة إلى العدد المتزايد من البورصات التي تستخدم XBRL في إعداد تقارير الشركات وإفصاحاتها.

واختتمت بورصة قطر تعاملات اليوم مرتفعة 0.5 بالمائة إلى النقطة 10277.23، ليربح 51.08 نقطة عن مستويات أمس الثلاثاء.

ترشيحات..

قطر للمعلومات الائتمانية يحصل على اعتماد دولي

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقيتين بـ4 مليارات دولار

تجارة قطر توفِّر 155 قطعة أرض بمنطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة

وزير المالية القطري: إمكانيات مالية هائلة بالشرق الأوسط لم يستفد منها

7 مجموعات تتراجع بمعدل التضخم في قطر خلال أكتوبر

مؤشر مديري المشتريات القطري ينخفض خلال أكتوبر

مسح.. أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر تتجاوز تريليوني ريال

تداولات العقار في قطر تقفز 196% خلال أكتوبر

قطر للبترول تعلن تشغيل مصفاة لتكرير النفط في مصر