TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع زيارة السيسي.. كم عدد السياح المصريين بدبي وأبوظبي؟

مع زيارة السيسي.. كم عدد السياح المصريين بدبي وأبوظبي؟
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

دبي - مباشر: أكدت إحصاءات رسمية أن دولة الإمارات، وفي مقدمتها إماراتا دبي وأبوظبي، أصبحت تسحر الزائرين على مستوى العالم يوماً بعد يوم، وأنها أيضاً بذلك تسيدت الأرقام العالمية، وتصدرت قائمة الوجهات الأكثر تفضيلاً للزوار بمنطقة الشرق الأوسط ومنهم المصريون.

وأفادت دائرة سياحة دبي بأن عدد السياح المصريين الذين زاروا الإمارة في الـ 8 أشهر الأولى من العام الجاري سجل زيادة بنسبة 9 بالمائة بالغاً 206 آلاف سائح بالمقارنة بـ 189 ألف سائح في الفترة نفسها مع عام 2018.

وأفادت دائرة السياحة بأبوظبي بأن عدد السياح المصريين الذين زاروا الإمارة في الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري سجل زيادة بنسبة 3.7 بالمائة بالغاً 2.8 ألف سائح بالمقارنة بـ 2.7 ألف سائح في الفترة نفسها مع عام 2018.

 

ويبدأ عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، زيارة إلى  دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر  أن يبحث الرئيس المصري مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الزيارة الثنائي الاستراتيجي بينهما وآليات مواصلة تنميته وتعزيزه في المجالات المختلفة.

وستتطرق المحادثات الثنائية إلى مجمل التطورات على الساحات العربية والإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

20 مليوناً

و"دبي" تسعى وبقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتواصل دبي تطوير قائمة مميزة من المشاريع الضخمة والحدائق الترفيهية ووجهات التسوق القادرة على تحقيق نجاحات متتالية في قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتنافسية الشديدة، وذلك عبر مناطق جذب سياحية ووجهات ترفيهية تتربع على قائمة أشهر المعالم العالمية.

ومن تلك الواجهات "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي.

ومن بين المعالم الجديدة كذلك في عام 2018؛ "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

وشهد عام 2018 افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

واختتم قطاع السياحة عام 2018 بنتائج إيجابية مع استقبال دبي لنحو 16 مليون زائر دولي الأمر الذي يؤكد قوة جاذبيتها كوجهة عالمية مفضّلة.

وتعتزم إمارة دبي تحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وتدعمت السياحة بالعاصمة أبوظبي في تلك الفترة بإقامة بعض الفعاليات الدولية، مثل كأس آسيا ومعرضي إيدكس ونافديكس والألعاب الأولمبية الخاصة تقف شاهداً على استراتيجية نابضة بالحياة لجذب الضيوف الأجانب.

وتسعى أبوظبي لتكون الوجهة المضيفة الأكثر وحدة للألعاب الأكثر وحدة على الإطلاق، وتتجسد هذه الوحدة والتكامل في الطريقة التي يتم من خلالها إدارة وتنظيم الألعاب، حيث سيتم إشراك أصحاب الهمم في جميع جوانب الحدث، مما يتيح الفرصة لكل متفرج وضيف ومشجع لخوض تجارب شاملة ومتكاملة مع رياضيي الأولمبياد الخاص.

وتحتل دولة الإمارات المركز الأول عربياً والمركز العشرين عالمياً في حجم الإنفاق على السياحة الخارجية على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 90.9 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل لـ 122.2 مليار درهم في 2029؛ وفقاً لبيانات منظمة السياحة العالمية.

ترشيحات:

السيسي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات.. اليوم