TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام..صادرات مصر الزراعية ترتفع لـ4.8 مليون طن في 10 أشهر

بالأرقام..صادرات مصر الزراعية ترتفع لـ4.8 مليون طن في 10 أشهر
صادرات مصرية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الزراعة المصرية، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.8 مليون طن خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأكد وزير الزراعة، في بيان اليوم الأربعاء، زيادة صادرات المنتجات الزراعية، خلال الفترة الحالية بنحو 173.5 ألف طن عن نفس المدة من العام متمثلة في عدة محاصيل، أبرزها: الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وأضاف أبوستيت، أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 1.760 طن، بالإضافة إلى تصدير687.9 بطاطس لتحتل المركز الثاني في الصادرات بعد الموالح.

وأوضح أن البصل احتل المركز الثالث بنحو 524.9 ألف طن، بينما احتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 113.4 ألف طن، مشيراً إلى أن الرمان احتل المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 95.9 ألف طن.

وأشار ابو ستيت، إلى أن صادرات مصر من الثوم حصلت على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 29.9 ألف طن، بينما احتلت صادرات مصر من المانجو على المركز السابع بإجمالي 27 ألفاً، تليها في المركز الثامن الفراولة بإجمالي 19.5 ألف .

ولفت أبو ستيت إلى أن الفاصوليا حصلت على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 14 ألف طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 8067 طناً.

كما حصل الخيار على المركز الحادي عشر بإجمالي 7101 طن، وحصل الفلفل على المركز الثاني عشر بإجمالي 5714 طناً، بينما جاء الباذنجان في المركز الأخير بإجمالي 2104 أطنان.

ترشيحات:

توقعات باستمرار تراجع مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

مقابلة.. مباشر تداول مصر تعتزم مضاعفة رأس المال 3 مرات

مدينة نصر للإسكان تستثمر 4.5 مليار جنيه بمشروعين خلال عام

مدينة نصر للإسكان تعتزم تنفيذ أعمال بـ5.4 مليار جنيه بمشروعين