TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع "أونكتاد" تطبيق أفضل النُظم لحصر الاستثمار الأجنبي

مصر تبحث مع "أونكتاد" تطبيق أفضل النُظم لحصر الاستثمار الأجنبي
جانب من مناقشات جمعت وزيرة الاستثمار المصرية ومدير الاستثمار بمنظمة "أونكتاد"

القاهرة - مباشر: بحثت وزارة الاستثمار المصرية، مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، تطبيق أفضل النظم العالمية في حصر الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر.

ودعت الوزيرة سحر نصر، مدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد جيمس زان، للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 للترويج للفرص الاستثمارية في أفريقيا ومصر.

من جانبه، أشار جيمس زان إلى أن مصر هي الأكثر جذباً للاستثمار الأجنبي المباشر في قارة أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2019؛ حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار، في ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد أن مصر واحدة من ضمن الدول الأكثر جذباً للاستثمارات في العالم خاصة الاستثمارات ذات القيمة المضافة ومن ضمن أبرز الاقتصادات النامية.

وأشاد بالتعديلات التشريعية الاخيرة على قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، والتي تتيح استخدام أفضل النُظم العالمية في حصر الاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر، مما سيساهم في أن تعكس البيانات المستقبلية عن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر حقيقة وضعه في مصر.

وفي أكتوبر الماضي قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن أرقام الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر غير واقعية لعدم تضمنها العديد من القطاعات، وهو ما نستهدف معالجته من خلال التعديلات الأخيرة لقانون الاستثمار.

وأوضحت سحر نصر، في تصريحات على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين هيئتي الاستثمار والرقابة المالية، أنه تم إعداد نموذج خاص يهدف إلى حصر وتجميع البيانات الخاصة بأرقام الاستثمار الأجنبي من كافة الجهات والوزارات المعنية وأيضاً عبر الوسائل الإلكترونية.

وقالت نصر، إنه من المقرر الانتهاء من تلك الإجراءات، ونهدف إلى إعلان أرقام الاستثمار الأجنبي في مصر وفق المنهجية الجديدة في نهاية العام الجاري.

ترشيحات:

هيئة الاستثمار والرقابة المالية توقعان برتوكول لحصر الاستثمار الأجنبي بمصر

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم