TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الرئيسي يستعيد الزخْم

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الرئيسي يستعيد الزخْم
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نجحت المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات يوم الأربعاء، تسجيل أول حالة صعود جماعي خلال الأسبوع الجاري؛ بفضل استعادة السوق الرئيسي زخْم التداولات وتواصل المسار الصاعد للسوق الأول.

وأنهى مؤشر السوق الأول التعاملات مرتفعاً 0.14 بالمائة ليواصل صعوده السادس على التوالي، فيما ارتفع "الرئيسي" للمرة الأولى هذا الأسبوع محققاً نمواً نسبته 0.35 بالمائة.

وساهم صعود المؤشرين، الأول والرئيسي، في إغلاق المؤشر العام للبورصة الكويتية بالمنطقة الخضراء، وذلك بعدما ارتفع عند الإغلاق 0.2 بالمائة عند مستوى 5741.99 نقطة رابحاً 11.28 نقطة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 19.7 بالمائة إلى 17.6 مليون دينار مقابل 21.91 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 17.6 بالمائة إلى 109.68 مليون سهم مقابل 133.16 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 0.41 بالمائة، بينما سجل المواد الأساسية التراجع الوحيد بين قطاعات السوق حيث هبط مؤشر القطاع 0.06 بالمائة.

وجاء سهم "أم القيوين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 15.87 بالمائة، فيما تصدر سهم "تحصيلات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.82 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.25 مليون دينار مرتفعاً 0.1 بالمائة، بينما تصدر سهم "أجوان" نشاط الكميات بتداول 11.19 مليون سهم مرتفعاً 0.7 بالمائة.

محلل: المؤشر الرئيسي يُصحح مساره.. وسهم "الوطني" يقود سيولة السوق

تعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر": إن ما شهده السوق الرئيسي اليوم من نشاط حركة التداول على الأسهم المكونة له يُعد أمراً إيجابياً يدل على استعادة الزخْم وتصحيح المسار بعد هبوط دام طوال الثلاث جلسات الماضية.

وقال المشعان إن تداولات السوق الرئيسي تركزت بشكل كبير في قطاعي الخدمات المالية والبنوك حيث سيطر القطاعان على المراكز الثلاثة الأولى من حيث نشاط الكميات، وشارك معهما قطاع الصناعة في زخم السيولة بفضل تداولات سهم "سفن".

على الجانب الآخر، قال المشعان إن السوق الأول الذي تصدر مشهد السيولة كالمعتاد تركزت النسبة الأكبر منها في سهم "الكويت الوطني" الذي استحوذ بمفرده على نحو 29.8 بالمائة من سيولة السوق ككل، قرابة 47 بالمائة من سيولة السوق الأول.

وأشار المشعان إلى أن نشاط حركة التداول على أسهم "الكويت الوطني" في الجلسات الأخيرة جاء بالتزامن مع إعلان البنك بالأمس عن إصدار أوراق مالية دائمة جديدة، الأمر الذي يراه معظم المتعاملين والمحللين على السواء يصب في صالح مساهمي البنك.

من الناحية الفنية، توقع المشعان أن تستمر الحالة الإيجابية بالبورصة في ختام تعاملات الأسبوع الجاري، غداً الخميس، موضحاً أن المؤشر العام لايزال في حالة اختبار لحاجز المقاومة الأولي عند 5750 نقطة وفي حال تجاوزه غداً يصبح فيف مواجهة المقاومات 5776 ثم 5795 نقطة على التوالي.

ترشيحات:

محلل: إصدار "الكويت الوطني" أوراق مالية دائمة يصب بمصلحة المساهمين

"نــور": مشروع الاندماج مع تابعة لن يتضمن إلغاء الإدراج بالبورصة

طيران الجزيرة تزيد عملياتها في أوروبا وشبه القارة الهندية

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ"برقان - تركيا"

أرباح "الأرجان" الفصلية تتراجع 52% إلى 57.5 ألف دينار

أسهم الخدمات المالية والاتصالات تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

4 عوامل تهبط بأرباح المتكاملة القابضة في الربع الثالث

تراجع طفيف بأرباح التجارية العقارية في الربع الثالث

"كابيتال إنتيليجنس" تثبت تصنيف بنك برقان بنظرة مستقرة