تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو للشهر الثاني

ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو للشهر الثاني

مباشر: ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي خلال سبتمبر/أيلول الماضي، بدعم إنتاج السلع الاستهلاكية والرأسمالية.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات يوروستيت، اليوم الأربعاء، أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ارتفع بنسبة 0.1 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقابل زيادة 0.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي داخل منطقة اليورو سوف يتراجع بنحو 0.2 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة ارتفع بنحو 1 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول الماضي على أساس شهري، كما زاد إنتاج السلع الرأسمالية بنسبة 0.6 بالمائة.

في حين تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة والطاقة والسلع الوسيطة بنحو 0.7 و0.8 و0.9 بالمائة على الترتيب خلال الفترة المقارنة.

وأظهرت البيانات أن أيرلندا (8.8 بالمائة) سجلت أعلى وتيرة زيادة في الإنتاج الصناعي، يليها المجر (3.1 بالمائة)، أما أكبر وتيرة هبوط لوحظت في مالطا (-3.7 بالمائة) يليها البرتغال (-2.3 بالمائة).

أما على أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع بنحو 1.7 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول الماضي مقابل الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة للإنتاج الصناعي في دول الاتحاد الأوروبي الـ28، فارتفع بنحو 0.2 بالمائة في سبتمبر/أيلول الماضي على أساس شهري لكنه انخفض بنحو 1.2 بالمائة على أساس سنوي، وهي نفس القراءة المسجلة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 10:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.1013 دولار.