TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: إصدار "الكويت الوطني" أوراقاً مالية دائمة يصب بمصلحة المساهمين

محلل: إصدار "الكويت الوطني" أوراقاً مالية دائمة يصب بمصلحة المساهمين
شعار البنك على مقره في الكويت
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال المُحلل المالي للأسواق، محمد مانع العجمي لـ"مباشر"، إن قرار بنك الكويت الوطني أنه بصدد إصدار أوراق مالية دائمة يصب في ملصحة المساهمين.

وأضاف العجمي أن "قرار البنك جيد - في رأيي - خصوصاً عند أخذ ظروف أسعار الفائدة المساعدة، بإلاضافة إلى التزامه (الضمني إن صح التعبير) للمساهمين بتوزيعات نقدية سخية فاقت التوقعات هذا العام".

وأوضح أن القاعدة العامة، دون التطرق إلى تفاصيل فنية، عند انخفاض معدلات الفائدة، تكون عملية تعزيز رأس المال القانوني للبنوك عن طريق إصدار سندات دائمة (الاقتراض) أوفر من إصدار أسهم جديدة (زيادة رأس المال)، وهذا ما فعله "الكويت الوطني" في السنوات القليلة الماضية.

كان البنك قد أعلن أمس الثلاثاء، إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار، ستدخل ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأسمال البنك؛ مما سيُعزز كفاية رأس المال وتساهم في عملية نمو المصرف على المدى المتوسط.

وقال البنك في إفصاحه للبورصة الكويتية أمس، إن هذا الإصدار سيتم من خلال شركة ذات غرض خاص منشأة في مركز دبي المالي العالم، موضحاً أن توقيت الإصدار سيعتمد على ظروف الأسواق العالمية.

وأشار "الوطني" إلى أن جهة إدراج الإصدار المُشار إليه هي بورصة إيرلندا، بينما المُصدر شركة "إن بي كيه تير 1 فاينانسينغ (2) ليمتد"، وهي شركة ذات غرض خاص - منشأة في مركز دبي المالي العالمي.

كانت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفعت 10.9 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 302.17 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 272.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وأنهى سهم البنك جلسة اليوم الأربعاء بالبورصة مُرتفعاً 0.1 بالمائة عند سعر 973 فلساً، وذلك بتداول 5.41 مليون سهم بقيمة 5.25 مليون دينار.

ترشيحات:

"نــور": مشروع الاندماج مع تابعة لن يتضمن إلغاء الإدراج بالبورصة

طيران الجزيرة تزيد عملياتها في أوروبا وشبه القارة الهندية

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ"برقان - تركيا"

أرباح "الأرجان" الفصلية تتراجع 52% إلى 57.5 ألف دينار

أسهم الخدمات المالية والاتصالات تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

4 عوامل تهبط بأرباح المتكاملة القابضة في الربع الثالث

تراجع طفيف بأرباح التجارية العقارية في الربع الثالث

"كابيتال إنتيليجنس" تثبت تصنيف بنك برقان بنظرة مستقرة