تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك تستثمر 1.8 مليار درهم لتطوير حقل "باب"

أدنوك تستثمر 1.8 مليار درهم لتطوير حقل "باب"
شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك

 أبوظبي - مباشر: كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الأربعاء عن تنفيذ استثمارات كبيرة لتطوير حقل "باب" الواقع على مسافة 160 كيلومتر جنوب غرب أبوظبي والذي يعتبر من أكبر أصولها البرية المنتجة لنفط مربان.

ويهدف هذا الاستثمار إلى تطوير مرافق البنية التحتية لعمليات الإنتاج بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية لحقل باب من نفط مربان على المدى الطويل، وفقا للحساب الرسمي للشركة على "تويتر".

وتبلغ قيمة الاستثمارات التي تم الإعلان عنها 1.8 مليار درهم إماراتي(489 مليون دولار أمريكي)، وسيتم تنفيذها من خلال عقد للأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء يسهم في تحقيق قيمة محلية إضافية تتجاوز 75 بالمائة، مما يؤكد التزام أدنوك بتحقيق قيمة مستدامة ودعم للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وأعلنت "أدنوك البرية"، إحدى الشركات التابعة لــ أدنوك والتي تدير الحقل، ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والانشاء على شركة "اركيرودون للإنشاءات إس ايه أوفر سيز"، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019".

ويتضمن العقد، الذي تبلغ مدته 39 شهراً، بناء منشآت ومرافق البنية التحتية الضرورية للحفاظ على الطاقة الإنتاجية لحقل "باب" البالغة 485 ألف برميل يومياً.

وتهدف أدنوك من وضع شرط القيمة المحلية المضافة في معايير تقييم العطاءات المقدمة من الشركات إلى دعم وتوثيق الشراكات المحلية والدولية وإتاحة المزيد من الفرص لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي وخلق فرص عمل إضافية لمواطني دولة الإمارات.

وسيسهم هذا العقد في تحفيز الإنتاج والخدمات المحلية حيث من المتوقع أن تصب أكثر من 1.35 مليار درهم (367 مليون دولار) من قيمة هذا العقد في الاقتصاد المحلي، وكذلك توفير المزيد من فرص العمل لمواطني الدولة من أصحاب الكف

وتأتي توسعة حقل "باب" بعد عامين من حصول أدنوك البرية على عقد لتطوير الحقل ورفع طاقته الإنتاجية من النفط الخام من 420 ألف برميل يومياً إلى 450 ألف برميل يومياً بحلول عام 2020.

ترشيحات:

"أدنوك" تعتزم استخدام طائرات بدون طيار للتنقيب عن النفط

انطلاق فعاليات اليوم الثالث من "أديبك أبوظبي 2019"

حصاد اليوم الثاني من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"

حصاد اليوم الأول من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"

في أديبك أبوظبي 2019.. وزير الطاقة الإماراتي يلتقي نظيره الكازاخستاني