TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري تزيد معدلات الاستثمار الأجنبي

وزير: الإشادات الدولية بالاقتصاد المصري تزيد معدلات الاستثمار الأجنبي
وزير المالية المصري محمد معيط

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن بلاده أحرزت تقدماً اقتصادياً ملحوظاً ما زال يحظى بإشادة المؤسسات الدولية، بما يفتح آفاقاً رحبة للاستثمار في مصر.

وأشار محمد معيط في بيان اليوم الأربعاء، إلى إعلان مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، أن مصر الأكثر جذباً للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2019، حيث اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 3.6 مليار دولار.

وأوضح أن هناك توقعات لصندوق النقد الدولي مجدداً أن يظل نمو الاقتصاد المصري قوياً خلال الفترة المقبلة نتيجة لتحسن قطاع السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي.

ولفت معيط، إلى أن مصر حققت تقدماً جديداً في التصنيفات الدولية، حيث قفزت 6 مراكز في تصنيف تقرير ممارسة الأعمال 2020، الصادر عن البنك الدولي، بما يُترجم الجهود المثمرة في تحفيز بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال.

وقال الوزير، إن مصر حققت العام المالي الماضي أفضل معدل نمو منذ 11 عاماً مسجلة 5.6%، وتحسن هيكل النمو لتبلغ نسبة مساهمة الصادرات والاستثمارات فيه 80%، رغم تباطؤ معدل نمو الاقتصاد العالمي.

وأوضح معيط، أن هناك تراجعاً في معدل البطالة لأدنى مستوياته منذ ثلاثين عاماً ليسجل 7.5% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي، لافتاً إلى استمرار تحسن أداء الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية يعكس التأثيرات الإيجابية لنجاح تجربة الإصلاح الاقتصادي.

ترشيحات:

توقعات باستمرار تراجع مؤشرات بورصة مصر.. اليوم

مقابلة.. مباشر تداول مصر تعتزم مضاعفة رأس المال 3 مرات

مدينة نصر للإسكان تستثمر 4.5 مليار جنيه بمشروعين خلال عام

مدينة نصر للإسكان تعتزم تنفيذ أعمال بـ5.4 مليار جنيه بمشروعين