تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار النفط ترتفع عند التسوية للمرة الأولى بـ3 جلسات

محدث.. أسعار النفط ترتفع عند التسوية للمرة الأولى بـ3 جلسات

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع مخاوف تباطؤ الطلب على الخام.

وصرح السكرتير العام لمنظمة أوبك بأن أساسيات الاقتصاد العالمي لا تزال قوية، مؤكداً على ثقته في توصل الولايات المتحدة والصين لصفقة تجارية ستزيل الغيوم عن سوق الخام.

كما أكد رئيس الفيدرالي جيروم باول أن الاقتصاد الأمريكي يستمر في التوسع، مشيراً إلى أن البنك المركزي لن يحرك معدل الفائدة طالما يظل الوضع الاقتصادي كما هو.

وكانت أسعار النفط تراجعت خلال التعاملات حيث ضغط عدم وجود مستجدات بشأن توقيع الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين على آفاق الاقتصاد العالمي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر أن البلدين يقتربان من إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة التجارية، لكنه لم يحدد موعد محدد أو حتى مكان مراسم ذاك التوقيع.

وينتظر المستثمرون غداً الخميس يوماً هاماً مليء بالتطورات داخل سوق النفط، حيث من المقرر الإفصاح عن تقرير أوبك وكذلك بيانات المخزونات النفط الأمريكية.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في الآجل الطويل، حيث ترى أنه سينمو بنحو مليون برميل يومياً في المتوسط حتى عام 2025.

في حين رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها لأسعار النفط وإنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال العامين الحالي والمقبل.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.6 بالمائة إلى 57.12 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 56.20 دولار للبرميل خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 0.6 بالمائة مسجلاً 62.44 دولار للبرميل، بعد أن كان منخفضاً عند 61.22 دولار للبرميل.