TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ"برقان - تركيا"

"فيتش" تعدل النظرة المستقبلية لـ"برقان - تركيا"
أحد فروع بنك برقان الكويتي
برقان
BURG
-1.11% 178.00 -2.00

الكويت – مباشر: ثبتت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تقييم قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية لبنك برقان – تركيا عند "B+"، مع تعديل النظرة المستقبلية من (سلبية) إلى (مستقرة)، بما يعكس النظرة المستقبلية على المستوى السيادي لتركيا.

وحسب بيان بنك برقان الكويتي اليوم الأربعاء، لبورصة الكويت، تم تأكيد تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات المحلية عند "BB-"، مع تعديل النظرة المستقبلية أيضاً من (سلبية) إلى (مستقرة).

كانت وكالة فيتش قامت بتعديل النظرة المستقبلية من (سلبية) إلى (مستقرة) لعدد 20 بنك تركي، بما فيهم "برقان أيه آي"، مع تثبيت قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته.

وأشارت إلى أن ذلك التقييم يعكس انخفاض المخاطر فيما يتعلق بالقدرة السيادية على دعم البنوك، وانخفاض احتمال التدهور الحاد على المدى القريب بشأن التمويل الخارجي لتركيا، وبناء عليه تدخل الحكومة في النظام المصرفي.

ولفتت "فيتش" بأن تصنيف الجدارة المالية لم يتأثر للبنك بالتغير في النظرة المستقبلية على المستوى السيادي.

وفي وقت لاحق من اليوم، ثبتت وكالة كابيتال إنتيليجنس تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل وقصيرة الأجل من العملات الأجنبية لبنك برقان عند درجة "A" و"A1" على الترتيب، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وكانت أرباح بنك برقان تراجعت 4.9 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 67.45 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 70.96 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً بتوقيت الكويت، استقر سهم بنك برقان عند سعر 309 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 136.59 ألف دينار، وزعت على 441.77 ألف سهم.

ترشيحات..

4 عوامل تهبط بأرباح المتكاملة القابضة في الربع الثالث

تراجع طفيف بأرباح التجارية العقارية في الربع الثالث

"التخصيص" تعتمد بيع كامل حصتها في صندوق بـ3 ملايين دينار

صعود مُرتقب للبورصات الخليجية بعد تألق "السعودي"

بعد الأشغال.. طلب من 10 نواب لطرح الثقة بوزير داخلية الكويت

تفاصيل استجواب وزير داخلية الكويت بمجلس الأمة