TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بطرح أي فاينانس بالبورصة المصرية بداية 2020

توقعات بطرح أي فاينانس بالبورصة المصرية بداية 2020
مقر لشركة أي فاينانس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية أي فاينانس، طرح شركته بالبورصة المصرية في بداية العام المقبل.

وأضاف إبراهيم سرحان، خلال مقابلة مع CNBC عربية، أن مستشاري الطرح سيحددون ما إذا كانت زيادة رأس المال ستتم تغطيتها من خلال طرح خاص لمساهمين استراتيجيين أو طرح عام أولي.

وكشف سرحان أن الشركة تقترب من تحقيق نمو في أرباحها عن العام الحالي بنسبة 50 بالمائة بدعم تزايد الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني في مصر.

وكان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، المملوكة لبنك الاستثمار القومي، قال في نهاية يوليو/تموز الماضي إن طرحه حصة من أسهم رأسمال الشركة في البورصة المصرية سيكون عبر زيادة رأس المال.

وفي وقت سابق أوضح إبراهيم سرحان، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن زيادة رأس المال في حدود 10-15%؛ وذلك لعدم وجود رغبة لدى مساهمي الشركة بالتخارج.

وكشف عن اختيار تحالف "فاروس-رينيسانس كابيتال" لتولي عملية إدارة الطرح بالبورصة المصرية، فيما تم اختبار مكتب زكي هاشم مستشاراً قانونياً للطرح.

وأشار رئيس شركة إي فاينانس -المسؤولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني الحكومي، إلى أنه لم يتحدد بعد موعد الطرح.

وفي وقت سابق من يوليو الجاري، قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن طرح شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" المملوكة لبنك الاستثمار القومي بالبورصة المصرية له أهمية بما تمثله البورصة من أداة تمويلية ودعاية جيدة للشركة، فضلاً عن تحقيق مزيد من العوائد الإيجابية.

وأكدت هالة السعيد، متابعة الخطوات والإجراءات استعداداً للطرح لأهمية الأمر من حيث توسيع قاعده الملكية وتحقيق مزيد من الحوكمة، فضلاً عن تنوع الاستثمارات.

ترشيحات:

البنك الزراعي يستهدف إصدار 3 ملايين كارت للفلاح..وتعميمه بمصر

القاهرة للاستثمار: 300 مليون جنيه تكلفة تنفيذ 4 مدارس جديدة

أرباح القاهرة للأدوية تتراجع 18% في الربع الأول