تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديفكو" توافق على عرض استحواذ رئيس مجلس الإدارة

"ديفكو" توافق على عرض استحواذ رئيس مجلس الإدارة
صورة تعبيرية
ديفكو2
DIFC
-100.00% 1.61 -1.60

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2، على عرض الشراء المقدم من رئيس مجلس الإدارة أنور أحمد أنور اسماعيل بالاستحواذ على رأس مال الشركة، والذي يتملك هو ومجموعته المرتبطة أكثر من 80 بالمائة من أسهمها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الأسباب التي دفعت مجلس الإدارة للموافقة على العرض، تتضمن أن تداول السهم بالبورصة ضعيف حيث أن عدد الجلسات التي تم التداول فيها على السهم خلال السنة التي سبقت عرض الشراء في حدود 21 جلسة.

وأضافت أن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر التي سبقت تقديم العرض كان 1.39 جنيه فيما أن سعر عرض الشراء بواقع 1.79 جنيه للسهم وهو مالم يتحقق على السهم بالبورصة منذ أكثر من سنتين لذلك فإن مجلس الإدارة يرى أن العرض بسعر 1.79 جنيه أعلى من متوسط أسعار التداول.

وتابع المجلس "ولكون العرض مقدم من المساهم الرئيسي بالشركة فذلك يعطي ثقة للعاملين بالشركة في أن الإدارة مستمرة في سياستها تجاههم وما منحته لهم من امتيازات".

وأكد المجلس أن الشركة مستمرة في نشاطها للمساهمين الراغبين بعدم الاستجابة للعرض.

وكانت الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2، أعلنت في أبريل الماضي أنها تلقت عرضاً من رئيس مجلس الإدارة للاستحواذ على رأس مال الشركة لشراء 1.4 مليون سهم بنسبة 20% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة بسعر 1.67 جنيه للسهم الواحد.

ويمتلك أنور أحمد رئيس الشركة والمجموعة المرتبطة به 80% من أسهم الشركة. 

يشار أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغت 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباح خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

قرارات الجمعية العامة وراء إيقاف التعامل على الدولية للثلج

الدولية للثلج الجاف تتحول للخسائر في 9 أشهر

23 ديسمبر.. عمومية ديفكو تناقش تجديد عضوية مجلس الإدارة