تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: نسعى للتعاون مع "ثراء" في تطوير شركات قطاع الأعمال

وزير: نسعى للتعاون مع "ثراء" في تطوير شركات قطاع الأعمال
خلال توقيع اتفاقيتي تعاون استثماري مع صندوق مصر السيادي "ثراء"

القاهرة - مباشر: قال وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن الوزارة عبر شركاتها القابضة والتابعة تسعى للتعاون مع صندوق مصر السيادي "ثراء" في ترويج وجذب الاستثمارات لتطوير شركات قطاع الأعمال وتحقيق أداء أفضل في تعظيم العوائد من الشركات الرابحة وتحويل مسار الشركات الخاسرة.

وأضاف هشام توفيق، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هناك مقترحات لمزيد من الأصول التي تمتلكها الدولة والتي يمكن الاستفادة منها في هذا الإطار.

جاء ذلك توقيع اتفاقيتي تعاون استثماري بين صندوق مصر السيادي "ثراء" كطرف رئيسي في الاتفاقيتين، وكل من وزارة قطاع الأعمال العام كطرف ثانٍ في الاتفاقية الأولى، وبنك الاستثمار القومي كطرف ثانٍ في الاتفاقية الثانية.

ووقع على الاتفاقية الأولى كل من وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، وذلك بصفتها رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي "ثراء"، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، وذلك بصفته رئيس الجمعية العمومية للشركات القابضة الخاضعة للوزارة. 

كما وقع على الاتفاقية الثانية المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء" أيمن سليمان، ونائب رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار والعضو المنتدب محمود منتصر.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، إن البنك يمتلك محفظة كبيرة من الأصول والشركات التي يمكن استغلالها لبناء مشروعات وشراكات كبيرة بالتعاون مع القطاع الخاص محلياً وعالمياً عبر بوابة صندوق مصر السيادي "ثراء".

وأضاف محمود منتصر، أن بنك الاستثمار القومي، يسعى إلى تدوير محفظة استثماراته بما يعظم العائد عليها وكذلك الاستغلال الأمثل للأصول التي آلت وتؤول إليه وذلك بما يتواكب مع استراتيجية اعاده هيكلة البنك للقيام بدوره في التنمية الاقتصادية.

يذكر أن صندوق مصر السيادي "ثراء" تأسس بقانون رقم 177 لسنة 2018 وصدر نظامه الأساسي في فبراير بقرار رئيس الوزراء رقم 555 لسنة 2019. 

ويهدف الصندوق السيادي "ثراء" إلى تعظيم قيمة أصول الدولة واستغلالها استثمارياً بشكل يحقق أعلى عائد للدولة وللأجيال القادمة من خلال تكوين شراكات استثمارية مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وسيعمل الصندوق من خلال قانون خاص يسمح بتكوين شراكات استثمارية بكافة الأشكال القانونية في كل الأنشطة والقطاعات بشكل يقدم للمستثمرين فرصاً استثمارية جديدة ومتميزة تعلي من قيمة الأصول المصرية وتحفز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري مما ينتج عنه خلق مزيد من فرص العمل. 

وسيقوم الصندوق بعمل تحالفات استثمارية مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية وفقاً لقواعد الإفصاح والحوكمة والاستثمار الدولية مع وجود رقابة على الأداء من خلال مجلس إدارة الصندوق والجمعية العمومية واللذين يجمعان نخبة من الخبراء المتخصصين وممثلين من الحكومة لدعم عمل الصندوق.

ترشيحات:

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

القوى العاملة المصرية توقع اتفاقيات بشأن صرف علاوة خاصة 10%

فيديو..إخماد حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ..دون خسائر

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر