TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منتدى "الاستثمار الأجنبي المباشر" بالشارقة يبحث دور البيانات بمستقبل الاقتصاد

منتدى "الاستثمار الأجنبي المباشر" بالشارقة يبحث دور البيانات بمستقبل الاقتصاد
جانب من المنتدى

أبوظبي – مباشر: ناقش "منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر" الذي ينظمه مكتب الاستثمار الأجنبي المباشر، "استثمر في الشارقة " مستقبل التكنولوجيا في ضوء تحولات الثورة الرقمية والذكاء الاصطناعي والروبوتات والطائرات بدون طيار وأحدث الابتكارات.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية بعنوان "مستقبل التكنولوجيا"، شارك بها كل من أسامة الزعبي المدير التنفيذي للتقنية في سيسكو الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحمد عبد الرازق، الرئيس الإقليمي للمعلومات في إفريقيا والشرق الأوسط رئيس قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك ستاندرد تشارترد، وآخرون، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

و نوه الزعبي خلال الجلسة إلى أهمية البيانات ودورها في تسريع نمو القطاعات المعتمدة على التكنولوجيا، مشيرا إلى أن البيانات وسبل تخزينها ومعالجتها ستستقطب نسبة كبيرة من استثمارات المستقبل.

 أكد الزعبي على ضرورة مواكبة التطور من خلال تعزيز قدرات القوى العاملة وتحسين أدائها، لما له من أثر على تحسين الإنتاج والمخرجات، داعيا إلى توفير أدوات حماية ذكية للبيانات خاصة مع تواصل محاولات الاختراق التي تصل إلى 200 ألف محاولة في كل ثانية.

ولفت عبد الرزاق إلى أن التطورات التكنولوجية ستخلف وراءها تقنيات غير قابلة للاستخدام ما يتطلب رفع جهوزية الأسواق للتعاطي مع هذه الظاهرة والتعاون مع الجهات الرسمية.

ترشيحات

وزير الطاقة: الإمارات ستعلن خطة للتوسع بصناعة البتروكيماويات.. قريباً

اتحاد نقابات "مصارف لبنان" يضع شرطين لرفع الإضراب عن العمل

مجلس وزراء النقل العرب يناقش تطوير الشبكة بين الدول العربية