TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: الإمارات تعلن خطة للتوسع بصناعة البتروكيماويات.. قريباً

وزير الطاقة: الإمارات تعلن خطة للتوسع بصناعة البتروكيماويات.. قريباً
سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: كشف وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، عن وجود خطط للتوسع في صناعة البتروكيماويات، سيتم الإعلان عنها قريباً؛ بهدف تطوير منتجات صناعية عالية القيمة.

وقال سهيل المزروعي، اليوم، على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019"، إن الإمارات ملتزمة بتأمين الاحتياجات النفطية لشركائها والمستهلكين من حول العالم؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار وزير الطاقة والصناعة إلى أن الدورة الخامسة والثلاثين لـ"أديبك" تأتي بالتزامن مع الإعلان التاريخي للمجلس الأعلى للبترول حول اكتشافات وزيادات في احتياطات النفط والغاز بإمارة أبوظبي التي أسهمت في تقدم الإمارات من المركز السابع إلى السادس عالمياً من حيث احتياطات النفط والغاز وتعزيز مكانتها مورداً عالمياً موثوقاً لإمدادات دائمة ومستقرة من الطاقة.

وأضاف أن "أديبك" يعزز من قيمة الصناعات البترولية بكافة مكوناتها كونه يمثل ملتقى عالمياً لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع واكتشاف الفرص وعقد الصفقات كما يوفر منصة استراتيجية تتيح تبادل الأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات التي تشكل ملامح مستقبل القطاع في ظل التحول الرقمي في صناعة النفط والغاز وزيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج.

وذكر المزروعي أن إنتاج أبوظبي من خام مربان يصل إلى نحو 1.7 مليون برميل يومياً مع توقعات بارتفاع هذا الرقم، الذي من شأنه أن يعزز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للطاقة، لافتاً إلى أن خام مربان يتميز بخصائص فريدة ومستويات إنتاج مستقرة تجعله من أفضل خامات النفط على مستوى العالم.

ترشيحات

اتحاد نقابات "مصارف لبنان" يضع شرطين لرفع الإضراب عن العمل

مجلس وزراء النقل العرب يناقش تطوير الشبكة بين الدول العربية

حصاد اليوم الثاني من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"