TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية تبحث مستجدات الوضع الليبي مع المبعوث الأممي

الخارجية المصرية تبحث مستجدات الوضع الليبي مع المبعوث الأممي
جانب من اللقاء

القاهرة – مباشر: بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا "غسان سلامة"، آخر مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، وسُبل دفع مسار تسوية الأزمة في ليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير تناول خلال اللقاء مُحددات الموقف المصري اتصالاً بضرورة التوصل لتسوية سياسية شاملة في ليبيا، بما يحفظ وحدة الشقيقة ليبيا وسلامتها الإقليمية، ويدعم استعادة سيطرة مؤسسات الدولة الوطنية.

وأضاف المستشار أحمد حافظ، أن وزير الخارجية أكد على ضرورة التوصل لحل للأزمة يُساهم في محاربة التنظيمات الإرهابية وإنهاء فوضى الميليشيات واستعادة الأمن ضمن تصور شامل لتنفيذ الاستحقاقات السياسية، وصولاً إلى تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي الشقيق في السيطرة على موارده ومقدراته.

وأشار حافظ، إلى أن اللقاء تضمن كذلك التشاور حول سُبل تفعيل المسار السياسي لتسوية الأزمة، فضلاً عن مسار التحضيرات الجارية حالياً لعقد مؤتمر برلين حول ليبيا.

وذكر أن الممثل الأممي أطلع الوزير شكري على آخر نتائج اتصالاته وجهوده مع الأطراف الليبية والإقليمية في هذا الصدد، مُثمناً الجهود المصرية المبذولة على صعيد إنهاء الأزمة واستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا.