TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تتابع تنفيذ 17 بنداً لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي

الحكومة المصرية تتابع تنفيذ 17 بنداً لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي
خلال اجتماع الحكومة لمتابعة إجراءات تبسيط الإفراج الجمركي

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، ضرورة تحقيق تقدم في ملف تبسيط وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ المصرية، الذي يؤثر في ترتيب مصر بمؤشر ممارسة الأعمال.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وجّه بعقد اجتماع دوري كل أسبوعين لمتابعة ملف تبسيط وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي في الموانئ المصرية.

ومن جانبه، قال وزير المالية إن هناك عدداً من الإجراءات لتبسيط وتيسير إجراءات الإفراج الجمركي تتضمن نحو 17 بنداً، تم الانتهاء من تنفيذ عدد منها، وجارٍ العمل لاستكمال باقي البنود التي ستحدث نقلة في هذا الملف.

جاء ذلك خلال عقد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اجتماعاً لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات نحو تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق الخاص بتبسيط إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ.

وتم خلال الاجتماع، استعراض ما تم اتخاذه نحو تنفيذ تبسيط إجراءات الإفراج عن البضائع بالموانئ، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بعمليات فحص البضائع بشأن تجهيز مواقع الفحص وتحديد مواقع الساحات المطلوب تجهيز أماكن بها.

وأوضح البيان، أنه تم البدء في توفير الاحتياجات اللازمة بالموانئ، ففيما يخص ميناءي الإسكندرية والدخيلة تم تحديد عدد 4 مواقع بميناء الإسكندرية وهي ساحة شركة الحاويات الوطنية، وساحة شركة الحاويات الدولية، وساحة المفروزة، ومجمع الساحات بالقرب من رصيف 40 وعدد 3 مواقع بميناء الدخيلة وساحة شركة الحاويات الوطنية، وساحة شركة الحاويات الدولية، ومجمع الساحات بمنطقة أرصفة الحبوب.

كما تم توريد الكرافانات اللازمة لجميع المواقع وجار الانتهاء من التركيب وتوفير الأثاث اللازم، وفيما يخص الربط الشبكي تم تنفيذ الربط الشبكي لجميع أماكن جهات الفحص.

وبالنسبة لموانئ البحر الأحمر تجري عمليات الفحص بساحات الصادر والوارد بالموانئ التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر (نويبع – سفاجا) وجميع هذه الساحات يتوافر بها مكاتب لكل المعنيين بعمليات الفحص ومجهزة لتنفيذ المطلوب، بحسب البيان.

ترشيحات:

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

فيديو.. إخماد حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ.. دون خسائر

القوى العاملة المصرية توقع اتفاقيات بشأن صرف علاوة خاصة 10%

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

مصر.. تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر