تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا بنك" تحصل على موافقة الرقابة لمزاولة تأمينات الحياة بمصر

"وفا بنك" تحصل على موافقة الرقابة لمزاولة تأمينات الحياة بمصر
بنك التجاري"وفا"

من: إسلام فضل

القاهرة- مباشر : قال العضو المنتدب للبنك التجاري وفا، إن شركة التأمينات التابعة للبنك في المغرب حصلت على موافقة مبدئية من هيئة الرقابة المالية لتأسيس شركة لتأمينات الحياة بمصر.

وأضاف هشام السفا، في تصريحات خاصة لـ "مباشر"، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يكون هناك تعامل بين البنك والشركة لوجود بنية تحتية كبيرة للبنك.

وكان رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية، تامر يسري راغب قال في مايو/أيار الماضي بمقابلة مع "مباشر"، إن المجموعة الرئيسية لبنك وفا في المغرب تمتلك أذرع استثمارية متعددة في أكثر من تخصص، و"ندرس حالياً أولويات تلك الأذرع للمزاولة نشاطها بمصر".

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل نسبتها 30 بالمائة من المحفظة الائتمانية للبنك.

كان البنك المركزي أطلق مطلع 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، معلناً أنه سيضخ 200 مليار جنيه لدعم تلك المشروعات بسعر فائدة لا يزيد على 5 بالمائة سنوياً، لتوفير سيولة لنحو 350 ألف شركة سنوياً، ويساعد على إيجاد فرص عمل لنحو 4 ملايين مواطن.

وشملت مبادرة المركزي التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جداً، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن 20 بالمائة من إجمالي التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات

 ترشيحات..

بضغط مؤسسي.. الأجانب يتجهون للبيع في بورصة مصر

تراجع جماعي لمؤشرات بورصة مصر بالختام..و"السوقي" يفقد 4.8 مليار جنيه

بنك قناة السويس يُبرم تسويات بـ1.6 مليار جنيه خلال عامين