تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للتنمية" يمول مشروعات في 5 دول بـ719 مليون درهم

"أبوظبي للتنمية" يمول مشروعات في 5 دول بـ719 مليون درهم
اجتماع مجلس الصندوق

أبوظبي – مباشر:  وافق صندوق أبوظبي للتنمية، اليوم الثلاثاء، على تمويل 5 مشروعات، في 5 دول مختلفة، بقيمة إجمالية تبلغ 196 مليون دولار/ 719 مليون درهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس إدارة الصندوق برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، ومدير عام الصندوق، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وناقش المجلس نشاط الصندوق التنموي ومراحل إنجاز المشاريع الممولة من قبل الصندوق في عدد من الدول المستفيدة، والخطط المستقبلية، كما وافق المجلس على تمويل 5 مشاريع في 5 دول مختلفة، بقيمة إجمالية تبلغ 196 مليون دولار/719 مليون درهم، بعد استيفاء شروط ومعايير التمويل المطلوبة.

ولم يفصح البيان عن تفاصيل إضافية بشأن الدول.

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، إن الصندوق يعمل على المساهمة بشكل فعّال في دعم الاقتصاد الوطني، لتحقيق سياسة التنويع الاقتصادي بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021، والرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

ويُذكَر أن إجمالي تمويلات صندوق أبوظبي للتنمية منذ تأسيسه يصل إلى 98 مليار درهم، استفادت منها نحو 95 دولة في مختلف قارات العالم، بينما يبلغ حجم استثمارات الصندوق 3 مليارات درهم.

ترشيحات

اتفاقيات "أدنوك" تتصدر نشرة (مباشر) الإمارات..اليوم

النفط يرتفع مع ترقب تطورات الأوضاع التجارية

جني أرباح يهوي ببورصة دبي