TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الزراعي يستهدف إصدار 3 ملايين كارت للفلاح..وتعميمه بمصر

البنك الزراعي يستهدف إصدار 3 ملايين كارت للفلاح..وتعميمه بمصر
السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري

من: إسلام فضل 

القاهرة- مباشر: قال رئيس البنك الزراعي المصري، إن هناك 4 شركات عالمية تقدمت لتطوير البنية التحتية والنظام البنكي.

وأضاف السيد القصير في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، اليوم الثلاثاء، أن البنك طرح نحو 720 ألف كارت ميزة حتى الآن.

وكان أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع، قد صرح في وقت سابق بأن المركزي أطلق البطاقة الوطنية "ميزة"، على أن تقوم شركة بنوك مصر بالإشراف على النظام الخاص بها، وأنه من المستهدف نشر 20 مليون بطاقة خلال 3 سنوات.

وتعد ميزة، أول بطاقة وطنية ذات علامة تجارية، تطرحها الحكومة بهدف تقليل تداول الكاش وميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي .

وأشار القصير، إلى أنه بالتنسيق مع البنك المركزي المصري تم إطلاق أكثر من 60 ألف كارت فلاح حتى الآن في محافظتي بورسعيد والغربية.

وذكر أن البنك يستهدف الوصول بعدد كروت الفلاح المصدرة إلى 3 ملايين كارت خلال الفترة المقبلة، كما يستهدف البنك تعميم الكارت بجميع المحافظات.

يعد كارت الفلاح الأداة التي من خلالها سيتم تقديم خدمات الدعم للفلاح، وتهدف وزارة الزراعة أن تحل الكروت الجديدة محل الحيازات الورقية؛ لاسيما بعد إنهاء العمل بها.

ويستخدم كارت الفلاح في عمليات صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأراضي الزراعية والملتزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة، كما يستخدم في عمليات صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضي الحائز عليها الفلاح من محطات الوقود من خلال المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.

ويستفيد الفلاح أيضاً بالكارت في عمليات صرف الدعم العيني من خلال تطبيقات صرف الكيماويات والأسمدة المدعومة من قبل الدولة، بالإضافة الى استخدامه في تقديم حزمة اخرى من الخدمات من خلال التعاون مع البنك الزراعي المصري مثل صرف القروض الميسرة للفلاح، وسداد السلف الزراعية الخاصة بالحيازات المصدر لها كارت الفلاح.

وكشف القصير أن البنك الزراعي المصري باع أصولاً بقيمة 700 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، إضافة لتسويات بلغت 45 ألف حالة بإجمالي مديونيات تتجاوز الـ 3.2 مليار جنيه.

ترشيحات:

مدينة نصر للإسكان تحقق 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية

صندوق مصر السيادي: نسعى لاستغلال مبنى قسم الجمالية ومجمع التحرير

مدير صندوق مصر السيادي:إطلاق صندوق فرعي للسياحة قبل نهاية العام

مدير صندوق "ثراء":6 شركات تقدمت بعروض للاستثمار بمحطات كهرباء سيمينز