تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحسن ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة خلال أكتوبر

تحسن ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة خلال أكتوبر

مباشر: تحسنت ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة في اقتصاد الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، مع تراجع المخاوف حيال الركود الاقتصادي.

وكشفت بيانات صادرة عن الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر ثقة الشركات الصغيرة ارتفع بنحو 0.6 نقطة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليصل إلى 102.4 نقطة.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مؤشر ثقة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة سوف ترتفع إلى 102.3 نقطة في الشهر الماضي.

وبحسب البيانات، فإن قراءة الشهر الماضي كانت مدعومة بارتفاع 8 مكونات من بين 10 مكونات في المؤشر الذي يرصد تفاؤل الشركات، مع تضاؤل الحديث عن الركود الاقتصادي في الشهر الماضي.

وتراجع مؤشر عدم اليقين بنحو 4 نقاط في أكتوبر/تشرين الأول لكنه لا يزال عند مستويات مرتفعة تاريخياً.

وأظهر المسح الذي يستند على استطلاع رأي 1618 شركة صغيرة أن سوق العمل لا يزال متشدد مع إبلاغ 25 بالمائة من الشركات أن مسألة إيجاد العمالة المؤهلة تمثل مصدر قلقهم الأول.

وقام 59 بالمائة من أصحاب الشركات بتدشين نفقات رأسمالية في الشهر الماضي بزيادة 2 بالمائة كما يضع 29 بالمائة من الشركات خطة للنفقات الرأسمالية في الأشهر القليلة المقبلة.

وبحلول الساعة 12:58 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1018 دولار.