TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يناقش زيادة نسبة تملك الأجانب

"أبوظبي الإسلامي" يناقش زيادة نسبة تملك الأجانب
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي - مباشر: تقرر انعقاد مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي ، المُدرج في سوق أبوظبي للأورق المالية يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لمناقشة زيادة الحد الأقصى المسموح به لتملك الأجانب برأسمال الشركة.

وكانت آخر الشركات التي وافقت على هذا الإجراء الشركة الوطنية للتأمينات العامة حيث وافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها الأخير بنهاية الشهر الماضي على زيادة الحد الأقصى المسموح به لتملك الأجانب في رأسمال الشركة  من 25 بالمائة إلى 49بالمائة .

واتجهت شركات مُدرجة في الآونة الأخيرة نحو زيادة ملكية الأجانب في أسهمها لاسيما في خطوة تهدف إلى جذب مزيد من التدفقات النقدية الخارجية وتعزيز مستويات السيولة في الأسواق. 

ويسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات في تعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية؛ مما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها، إلى جانب زيادة زخم التداولات في وقت تعاني فيه الأسواق من تراجع ملحوظ في مستويات السيولة.

ومؤخرا، كشفت البيانات المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي عن زيادة أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، بالإضافة إلى نمو الأرباح في فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019، مقارنة بذات الفترة من عام 2018.

وارتفع صافي أرباح المصرف بنسبة 5.2 بالمائة لتبلغ 620 مليون درهم في نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مقابل 589.5 مليون درهم في نفس الفترة من عام 2018.

ترشيحات:

أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 5% بالربع الثالث

"الوطنية للتأمينات" توافق على زيادة نسبة تملك الأجانب