تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق مصر السيادي: نسعى لاستغلال مبنى قسم الجمالية ومجمع التحرير

صندوق مصر السيادي: نسعى لاستغلال مبنى قسم الجمالية ومجمع التحرير
مبنى مجمع التحرير

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إن إدارة الاستثمار بالصندوق تنظر جدياً خلال الفترة الحالية إلى استغلال مبنى قسم الجمالية (سابقا) كأحد المباني ذات الطابع المعماري الخاص.

وأوضح سليمان خلال مائدة مستديرة مساء يوم الاثنين، أن هناك مستثمرين عرضوا الاستغلال والمشاركة في إدارة مجمع التحرير وذلك بعد نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف سليمان، أن أرض المعارض تعد أول نموذج سيتم من خلاله تجربة منظومة نقل ملكية الأصول لصندوق "ثراء"، موضحاً أنه من المتوقع الانتهاء من إجراءات نقل الملكية خلال أشهر.

وعن الجولات الترويجية للصندوق، أوضح سليمان أن إدارة الصندوق قامت بعقد العديد من اللقاءات داخل مصر تضمنت بنوك استثمار محلية وأجنبية، بالإضافة إلى لقاءات عديدة مع مستثمرين أجانب وعرب ومحليين، نحن لم نبدأ جولات خارج مصر حتى الآن.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إلى أننا خلال الأسبوعين المقبلين مستمرون في عقد جلسات حوارية مع مجموعة من المستثمرين لعرض العديد من الفرص الاستثمارية التي تم حصرها حتى الآن.

وتابع: تهدف إدارة الصندوق خلال الفترة الحالية اختيار الشريك الاستثماري لكل فرصة على حدة، واختيار آجال متنوعة للاستثمار وفقاً لأولويتنا خلال المرحلة الحالية، وبما يتلاءم مع طبيعة المستثمرين المختلفة.

وكشف سليمان، عن ترتيب بنك بي إن بي باريبا، لقاءً مع مجموعة مستثمرين من الصين وشرق آسيا وأستراليا ونيوزلندا خلال الأسبوع الماضي.

وقال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إننا نستهدف القيمة العادلة للأصول المطروحة لتحقيق عوائد إيجابية للأجيال الحالية والمستقبلية مع زيادة معدلات التوظيف، كما نهدف إلى دعم توطين الصناعة والتكنولوجيا لخلق قيمة مضافة.

وحول التحديات التي تواجه إدارة صندوق "ثراء"، قال سليمان إنها تتمثل في إتاحة محفظة فرص استثمارية متنوعة، هذا بالإضافة إلى الحوار مع المستثمرين، وأخيراً العمل على ايجاد فرص جديدة بشكل مستمر ودائم.

ترشيحات:

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

مصر.. تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم