تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سياكل" الإماراتية: لدينا قدرة تنافسية قوية بعد استحواذ "كريم"

"سياكل" الإماراتية: لدينا قدرة تنافسية قوية بعد استحواذ "كريم"
دراجات هوائية تابعة لشركة "سياكل" الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أكدت شركة "سياكل" الإماراتية لاستئجار الدراجات الهوائية، اليوم الثلاثاء، على القدرة التنافسية والنمو المطرد للشركات الإماراتية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي، بعد استحواذ شركة كريم عليها المتخصصة في مجال تطبيقات طلب سيارات الأجرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحسب ما ذكرت التقارير، جاءت عملية الاستحواذ جزءاً من استراتيجية كريم لتقديم حلول النقل المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى الـ 12 شهراً القادمة.

وتُعد شركة "سياكل" التي تم إطلاقها عام 2014، والمدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، شركة ناشئة تقدّم خدمة ذكية لمشاركة الدرّاجات الهوائية (بايك شير) في أبوظبي. 

وتدير شركة "سياكل" الإماراتية محطات عدة تشمل جزيرة ياس، وشاطئ الكورنيش، وشاطئ الراحة، وجزيرة الريم.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: "نعتبر أن الاستحواذ الأخير لشركة كريم على سياكل دليل إضافي على نجاح الصندوق في مسيرته الريادية في دعم المشاريع والأفكار الوطنية والمبتكرة في دولة الإمارات".

وأضافت موزة عبيد الناصري: "نسعى من خلال سياكل وغيرها من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المدعومة من الصندوق، إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في جميع أنحاء الدولة".

وأعلنت شركة كريم لتطبيقات طلب سيارات الأجرة التي تتخذ من دبي مقراً لها في مايو/أيار الماضي عن دخولها نظام مشاركة وسائل المواصلات الصغيرة باستحواذها على شركة وتطبيق سياكل الإماراتي وهو تطبيق يقدم خدمات شبيهة بنظام تطبيق مشاركة السيارات لكن للدراجات الهوائية.

كما يشار إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع كان مساهماً بارزاً في دعم شركة سياكل باعتبارها واحدة من أبرز الشركات الناشئة المدعومة من قبله.

في حين يقدّم الصندوق خدماته المالية وغير المالية لعدد كبير من الأفكار الوطنية الإبداعية والمشاريع الإماراتية المبتكرة الصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من رؤيته القائمة على غرس ثقافة الريادة بين المواطنين وتشجيعهم على العمل الحر وابتكار المشاريع الخاصة. 

ترشيحات:

مسيرة "عبيد الطاير".. من مناصب اقتصادية بارزة بالإمارات لرئاسة "اتصالات"

فيديو.. مشاركة قوية لأكبر منتجي النفط في "أديبك أبوظبي 2019"

صور.. فعاليات اليوم الثاني من"أديبك أبوظبي 2019"