تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع عدد العاملين في بريطانيا بأكبر وتيرة في 4 أعوام

تراجع عدد العاملين في بريطانيا بأكبر وتيرة في 4 أعوام

مباشر: تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة بعكس توقعات استقراره خلال الربع الثالث من العام الحالي، رغم أن معدل التشغيل سجل أسرع وتيرة هبوط في 4 سنوات.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن معدل البطالة سجل 3.8 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي ليكون بالقرب من مستوى قياسي متدنٍ ومقابل 3.9 بالمائة المسجلة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن معدل البطالة في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سوف يستقر عند 3.9 بالمائة في الربع الثالث من 2019.

وتراجع عدد الأشخاص العاملين بنحو 58 ألف فرد خلال الفترة من يوليو/تموز وحتى سبتمبر/أيلول الماضي، وهي أكبر وتيرة هبوط منذ عام 2015.

وبحسب البيانات، فإن معدل التشغيل في المملكة المتحدة بلغ 76 بالمائة خلال الربع الثالث وهو أقل بنحو 0.1 بالمائة على أساس فصلي لكنه أعلى بنحو 0.5 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وانخفض عدد فرص العمل المتاحة في الاقتصاد بنحو 11 ألف وظيفة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، وهي أكبر وتيرة هبوط منذ أواخر عام 2009.

وبلغ معدل نمو الأجور البريطانية في الأسبوع لكافة الموظفين 3.6 بالمائة خلال الربع الماضي سواء بالعلاوات أو باستثناءها، وهو أقل من التوقعات البالغة 3.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 11:01 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2830 دولار.