TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير صندوق مصر السيادي:50-60 مليار جنيه محفظة الأصول المتاحة للإدارة"حالياً"

مدير صندوق مصر السيادي:50-60 مليار جنيه محفظة الأصول المتاحة للإدارة"حالياً"
كوبري قصر النيل بوسط القاهرة

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إن محفظة الأصول المتاحة للإدارة حالياً تقدر بنحو 50-60 مليار جنيه (قيمة استرشادية)، رافضاً الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن تلك الأصول.

وأوضح سليمان خلال مائدة مستديرة مساء يوم الاثنين، أن الصندوق يهدف إلى تنمية وتعظيم الثروات للأجيال القادمة، كما يعمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري من خلال شراكة الدولة ممثلة في الصندوق.

وأشار سليمان، إلى أن الصندوق ليس منافساً للمستثمرين، ويهدف إلى خلق فرص استثمارية في العديد من القطاعات، كما سيعمل الصندوق على دعم وتمكين القطاع الخاص.

وأضاف أن محفظة الأصول المتاحة للصندوق السيادي هي محفظة كبيرة، ونعمل على التواصل مع جهات مختلفة منها: بنك الاستثمار القومي، وبنوك القطاع العام، ووزارة قطاع الأعمال العام للتشاور بشأن التعاون الاستثماري.

وقال سليمان، إن إدارة الصندوق قامت بعقد العديد من اللقاءات داخل مصر تضمنت بنوك استثمار محلية وأجنبية، بالإضافة إلى لقاءات عديدة مع مستثمرين أجانب وعرب ومحليين، نحن لم نبدأ جولات خارج مصر حتى الآن.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي "ثراء"، إلى أننا خلال الأسبوعين المقبلين مستمرون في عقد جلسات حوارية مع مجموعة من المستثمرين لعرض العديد من الفرص الاستثمارية التي تم حصرها حتى الآن.

وكشف سليمان، عن ترتيب بنك بي إن بي باريبا، لقاءً مع مجموعة مستثمرين من الصين وشرق آسيا وأستراليا ونيوزلندا خلال الأسبوع الماضي.

ترشيحات:

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم