TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي يرفع استجواب وزير المالية بعد استقالته

مجلس الأمة الكويتي يرفع استجواب وزير المالية بعد استقالته
مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، رفع الاستجواب الموجه من النائب محمد هايف إلى وزير المالية نايف الحجرف بصفته من جدول أعمال الجلسة إثر قبول استقالته من الوزارة.

وقال مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء، إنه "نظراً إلى صدور المرسوم رقم 279 لسنة 2019 بقبول استقالة الحجرف يرفع الاستجواب من جدول الأعمال عملاً بالمادة 142 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة".

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته العادية إلى بند الاستجوابات الذي يحوي الاستجواب الموجه من النائب هايف إلى وزير المالية من محورين.

وتنص الفقرة الأولى من المادة (142) من اللائحة الداخلية للمجلس على أن "يسقط الاستجواب بتخلي من وجه إليه الاستجواب عن منصبه أو بزوال عضوية من قدم الاستجواب أو بانتهاء الفصل التشريعي".

وصدر الخميس الماضي، مرسوم أميري بقبول استقالة وزير المالية الحجرف، ومرسوم آخر بتعيين مريم العقيل وزيرة للمالية بالوكالة بالإضافة إلى عملها وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية.

وكان المحور الأول بصحيفة الاستجواب يتعلق بـ"مخالفة سياسة وقرارات وأعمال وزير المالية لأحكام الدستور المتعلقة بالشريعة الإسلامية".

وخصص مقدم الاستجواب المحور الثاني لما اعتبره "مخالفة أحكام القانون المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية وحظر التعسف في استعمال السلطة".

وكانت تقارير إخبارية، أفادت بأن سلطنة عمان اعتذرت عن ترشيح أمين عام لمجلس التعاون الخليجي، ليأتي دور الكويت التي رشحت نايف الحجرف لشغل المنصب.

ترشيحات:

تابعة لـ"معادن" تستحوذ على شركة مقاولات

البنوك الكويتية ترفض فتح حسابات لشركات صرافة تتاجر بالعملات

استقالة مجلس إدارة الصلبوخ التجارية

صدور حكم لصالح "المدينة للتمويل" الكويتية بـ5.2 مليون دولار

"الرابطة" تتسلم خطاب ترسية مناقصة من "الإطفاء" الكويتية

تابعة لـ"سفن" تنفذ مشروع لصالح "الكهرباء" الكويتية

16 مرة تغطية البنوك الكويتية لطرح سندات "المركزي"

اليوم.. "الأمة" الكويتي ينظر استجوابات 3 وزراء