TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة صينية لاستكشاف فرص النمو

"أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقية مع شركة صينية لاستكشاف فرص النمو
سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"- ولي شويرونغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة رونغشنغ

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الثلاثاء، عن إبرام اتفاقية إطارية مع شركة رونغشنغ الصينية للبتروكيماويات لاستكشاف فرص النمو المحلية والعالمية التي تسهم في تسريع تنفيذ استراتيجيتها للنمو الذكي لعام 2030.

وبموجب الاتفاقية، سيتم دراسة فرص التعاون في بيع أدنوك لمنتجات التكرير لـ"رونغشنغ"، والاستثمار في معالجة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في الصين ودولة الإمارات، وتوريد وتسليم شحنات الغاز الطبيعي المُسال لـ"رونغشنغ"، وفقاً لبيان صحفي.

وبموجب شروط الاتفاقية، سيعمل الطرفان على دراسة زيادة حجم وتنوع مبيعات منتجات التكرير من "أدنوك"، وتفعيل تعاون "أدنوك" كشريك استراتيجي لـ"رونغشنغ" في استثمارات التكرير والبتروكيماويات بما في ذلك مجمعها للتكرير والبتروكيماويات.

في المقابل ستقوم "رونغشنغ" بدراسة فرص الاستثمار في "مجمع أدنوك الصناعي" في الرويس، بما في ذلك مصنع البنزين العطري /GAP/، وإمكانية توريد وتسليم أدنوك للغاز الطبيعي المسال لاستخدامه من قبل رونغشنغ داخل مجمعات الإنتاج في الصين.

وتدعم هذه الاتفاقية الإطارية خطط أدنوك للنمو والتوسع في مجال المعالجة والتكرير والبتروكيماويات، والتي ستشهد تدشين مجمع عالمي متكامل للتكرير والبتروكيماويات في الرويس وزيادة إنتاج المواد الخام التي ستساعدها على النمو في مراكز الطلب العالمية الجديدة.

وتعتبر "رونغشنغ" واحدة من الشركات الرائدة في صناعة البتروكيماويات والنسيج في الصين، حيث عملت الشركة في السنوات الأخيرة على توسيع نطاق أعمالها في كل جوانب ومراحل عمليات البتروكيماويات والاستثمار بقوة في العديد من مشاريع النفط والغاز عالية القيمة.

وسيصبح هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 40 مليون طن سنوياً، حال تشغيله أحد أكبر مصانع التكرير والبتروكيماويات في العالم.

جدير بالذكر أن الصين تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وقد بدأت العديد من شركات الطاقة الصينية زيادة حجم مشاركتها في عمليات "أدنوك" في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات.

وفي الوقت نفسه، تعتبر "أدنوك" الصين من أهم الأسواق لمنتجاتها من النفط الخام والبتروكيماويات خصوصاً أنها تتجه نحو زيادة سعة إنتاجها إلى 4 ملايين برميل يومياً بنهاية عام 2020 و5 ملايين برميل في عام 2030، وتسريع وتيرة العمل في مجال التكرير والبتروكيماويات، وتوسيع نطاق الاستثمارات الاستراتيجية العالمية.

وتأتي الاتفاقية مع انطلاق  اليوم الثاني لفعاليات الدورة الـ 22 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي، بمشاركة الآلاف من صانعي القرار والخبراء في هذا القطاع.

وتعقد أعمال "أديبك 2019" تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ترشيحات:

فيديو.. مشاركة قوية لأكبر منتجي النفط في "أديبك أبوظبي 2019"

"أدنوك" الإماراتية توقع اتفاقيات توريد غاز مع شركات عالمية

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من "أديبك أبوظبي 2019"

حصاد اليوم الأول من فعاليات "أديبك أبوظبي 2019"

 20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي

(بروفايل).. الحدث الأكثر تأثيراً بقطاع النفط العالمي أديبك أبوظبي 2019