TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الحديد والصلب يعتمدون نتائج الأعمال واستمرار النشاط

مساهمو الحديد والصلب يعتمدون نتائج الأعمال واستمرار النشاط
أحد مصانع الحديد

القاهرة - مباشر: صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية على القوائم المالية للعام المالي 2018-2019 بخسائر قدرها 1.53 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الجمعية قررت إخلاء مسئولية رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي الماضي مع عدم إخلاء مسئولية المهندس عبد العاطي صالح والمهندس سامس عبد الرحمن لحين الفصل في المخالفات المنسوبة إليهم.

وأوصت الجمعية بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل كافة الأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات الموجودة عليها، بالإضافة إلى التأكيد على سرعة تصريف المخزون الراكد بانواعه.

وعلى مستوى قرارات الجمعية العامة غير العادية وافقت على استمرار الشركة.

وفي وقت سابق، قررت الجمعية العامة العادية للشركة رفض القوائم المالية عن العام المالي 2018-2019 بسبب ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي وقت سابق، ردت شركة الحديد والصلب المصرية على الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن وجود شك في استمراريتها، بأنها اتخذت بعض الخطوات لتحسين وضع الشركة المالي.

وأرجع المركزي للمحاسبات شكه في استمرارية الشركة إلى 5 عوامل؛ تصدرها عدم القدرة على سداد الالتزامات والمتطلبات المالية، وهو ما يظهر جلياً في تراكم المديونيات للموردين الرئيسين للشركة بنحو 5.372 مليار جنيه العام الجاري مقابل 4.5 مليار جنيه العام الماضي، وفقاً لتقرير المركزي.

وأظهرت المؤشرات المالية المعدلة لشركة الحديد والصلب المصرية، خلال العام المالي 2018-2019، ارتفاع خسائرها بنسبة 69.7 بالمائة على أساس سنوي لتبلغ 1.526 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/ تموز 2018 وحتى يونيو/ حزيران 2019، مقابل خسائر بلغت 899.61 مليون جنيه بالعام المالي السابق له.

ترشيحات:

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر