تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسيرة "عبيد الطاير".. من مناصب اقتصادية بارزة بالإمارات لرئاسة "اتصالات"

مسيرة "عبيد الطاير".. من مناصب اقتصادية بارزة بالإمارات لرئاسة "اتصالات"
عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"
اتصالات
ETISALAT
-0.24% 16.44 -0.04

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: يتولى عبيد حميد الطاير، رئاسة مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" حالياً، بعد أن قدم استقالته عيسى محمد غانم السويدي لأسباب شخصية.

ويرصد "مباشر" مسيرة عمل الطاير، الذي يشغل منصب وزير الدولة لشؤون المالية في حكومة دولة الإمارات، وهو عضو بمجلس الوزراء الإماراتي. 

بدأ حياته الاقتصادية فور حصوله على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، بعد أن تخرج من جامعة كولورادو- بولدر بالولايات المتحدة الأمريكية.

مناصب هامة 

تقلد مناصب عديدة في مسيرته الاقتصادية في الإمارات، حيث استهل تلك المناصب رئيساً لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي في الفترة من 2000 ولغاية 2008.

وتولى بعدها عضوية المجلس الاقتصادي بإمارة دبي في الفترة من 2004 – 2008، وشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي في الفترة من 1991 ولغاية 1997.

وكان عضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات في الفترة من 1981 ولغاية 1991، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي في الفترة من 1982 ولغاية 1991.

كما شغل منصب عضو المجلس البلدي بإمارة دبي في الفترة من 1982 ولغاية 1990، وعضو المجلس الوطني الاتحادي في الفترة من 1981 ولغاية 1985.

عبيد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في الإمارات

وزارة اللا مستحيل

وبعد كل تلك المناصب التي تقلدها، تم تكليفه من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمهمة منصة المشتريات الحكومية، ضمن وزارة "اللا مستحيل" في أبريل/نيسان 2019، من أجل أن تصبح الوزارة الافتراضية الأولى من نوعها عالمياً.

في يونيو/حزيران من العام الجاري 2019، وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس إدارة "مصرف الإمارات للتنمية" لمدة ثلاث سنوات، برئاسة عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية.

ويهدف هذا القرار إلى المساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، كشريك أساسي في توفير الخدمات المالية التنموية.

جوائز

تلقى الطاير تكريماً دولياً، حينما حصل على وسام "لي اوردي ناشيونال ميريت" من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية في عام 2003.

وفاز أيضاً بوسام "اوردين ديلا ستيلا سوليداريتي إيطاليانا" من قبل رئيس جمهورية إيطاليا.

اختصاصاته

من أبرز اختصاصاته، بحث تطوير الأسواق المالية والمحلية، وتعزيز مكانة الإمارات اقتصادياً عبر تشريعات وقوانين وإجراءات اقتصادية قوية حول العالم.

 ويهتم بشؤون الضرائب وخاصة خطة الإمارات في توسيع نطاق الضرائب الانتقائية من أجل خفض الممارسات الاستهلاكية الضارة وتنويع مصادر الإيرادات، عبر وضع قاعدة تشريعية وإجرائية.

نتيجة بحث الصور عن عبيد الطاير

أبرز أقواله

من أهم أقواله التي دائماً يؤكد عليها في المحافل الدولية: 

- إن بلاده في طور الانتهاء من إعداد قانون اتحادي متعلق بالبيانات سيعزز من اندماج الإمارات في الاقتصاد العالمي. 

- حققت الإمارات إنجازات مهمة على صعيد تعزيز بنيتها التحتية وخاصة فيما يتعلق بالتشريعات المالية.

- نعزز إدارة المخاطر في القطاع المالي والاقتصادي في الإمارات.

- نحسن جاذبية رواد الأعمال والمستثمرين الدوليين من خلال الاستثمار في اقتصاد المعرفة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والروبوتات والتحول الرقمي.

ترشيحات:

تعيين عبيد الطاير رئيساً لمجلس إدارة "اتصالات" الإماراتية