TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. وتوقعات باستمرار المناخ الإيجابي في السوق

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. وتوقعات باستمرار المناخ الإيجابي في السوق
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث هبط المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.22 بالمائة و0.93 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.04 بالمائة.

وتراجعت سيولة البورصة اليوم 10.6 بالمائة لتصل إلى 21.91 مليون دينار مقابل 24.51 مليون دينار بالأمس، كما هبطت أحجام التداول 7.6 بالمائة إلى 133.16 مليون سهم مقابل 144.15 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن تراجع الزخم الشرائي اليوم بعد الأداء الإيجابي بالجلسات الماضية نتيجة الأخبار المتعلقة بزيادة الأوزان النسبية للأسهم الكويتية بمؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة، مما أدى إلى صعود الأسهم القيادية وفي مقدمتها سهم "الوطني".

وتوقع رائد دياب لـ"مباشر" أن يستمر المناخ الإيجابي في السوق الكويتي على ضوء الترقية المنتظرة في نهاية سبتمبر/أيلول المُقبل حيث سيكون للشركات القيادية والتشغيلية نصيب الأسد من أي تدفقات إلى السوق.

وأشار دياب إلى أن أسعار النفط تبدو مستقرة في الوقت الراهن، إضافة إلى هدوء الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة وتراجع حدة التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي يُعزز استمرار إيجابية السوق.

قطاعياً، تراجعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنحو 2.4 بالمائة، بينما ارتفع قطاعان فقط، الأول المواد الأساسية وصعد بواقع 0.32 بالمائة، والثاني البنوك وارتفع بنسبة 0.03 بالمائة.

وجاء سهم "بورتلاند" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة مُتراجعاً بنحو 15.84 بالمائة، فيما تصدر سهم "عقــار" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنسبة 12 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.4 مليون دينار مُرتفعاً 0.31 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات 18.63 51.31 مليون سهم مُرتفعاً 0.84 بالمائة.

ترشيحات:

تابعة لـ"بتروجلف" تؤجر حفار أرضي بـ4.3 مليون دولار

اليوم.. "الأمة" الكويتي ينظر استجوابات 3 وزراء

"ضمان": التأمين الصحي على الوافدين بالكويت يغطي الفحوصات والأشعة والعلاج

المحكمة الإدارية بالكويت تُوقف إغلاق صيدليات الجمعيات

استقالة مجلس إدارة الصلبوخ التجارية

صدور حكم لصالح "المدينة للتمويل" الكويتية بـ5.2 مليون دولار

"الرابطة" تتسلم خطاب ترسية مناقصة من "الإطفاء" الكويتية

تابعة لـ"سفن" تنفذ مشروع لصالح "الكهرباء" الكويتية

16 مرة تغطية البنوك الكويتية لطرح سندات "المركزي"

"الكويت الوطني" يُقرر إصدار أوراق مالية دائمة مقومة بالدولار

"موديز" تصنف سندات رأسمال "الكويت الوطني" بدرجة (Baa3)