TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تقدر استثمارات المرحلة الأولى لـ"الإسكندرية الجديدة" بـ2.68 مليار جنيه

الإسكان تقدر استثمارات المرحلة الأولى لـ"الإسكندرية الجديدة" بـ2.68 مليار جنيه
مخطط للمدينة الجديدة

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: تستهدف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة الإسكندرية الجديدة (منطقة خلف كارفور) على مساحة 60 فداناً، بتكلفة تقديرية تبلغ 2.68 مليار جنيه.

ووفقاً لمخطط المدينة الذي حصل "مباشر" على نسخة منه، تقع مدينة الإسكندرية الجديدة على مساحة 417.6 فدان، تشمل 205.5 فدان للإسكان والاستخدامات المختلطة و78.5 فدان للخدمات، و85.6 فدان للطرق، و48 فداناً للمناطق الخضراء.

وتشمل المرحلة الأولى من المدينة، 20 قطعة أرض سكنية من إجمالي 105 قطع أراضٍ بالمدينة بمساحات تراوح بين ألف إلى ألفين متر مربع.

وكشف المخطط، أن التكلفة التقديرية لتنفيذ مرافق وتنسيق مواقع 252 ألف متر مربع تبلغ 806.4 مليون جنيه، منها 693 مليون جنيه للمرافق، و113.4 مليون جنيه لتنسيق المواقع.

ووقعت وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في منتصف أكتوبر تشرين الأول الماضي، بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون" لإدارة وتسويق وبيع المرحلة الأولى لمشروع مدينة الإسكندرية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية محمد الطاهر حينها، إن مدينة الإسكندرية الجديدة تقع في الامتداد الصحراوي الغربي على بحيرة مريوط على بعد 6 كم من وسط الإسكندرية، على أن يتم تحويل نحو 60 مليون متر من عشوائيات المدينة إلى مناطق صالحة للسكن.

ترشيحات:

ساويرس يطالب الحكومة المصرية بوزارة للقضاء على الفقر

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

قرار مصري بوقف التعامل مع شركة تركية 6 أشهر

بالأرقام.. التموين المصرية تخفض أسعار 4 سلع غذائية لمستحقي الدعم