تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تزايد التقلبات الجوية.. الطوارئ الإماراتية تصدر تحذيرات هامة للمقيمين (فيديو)

مع تزايد التقلبات الجوية.. الطوارئ الإماراتية تصدر تحذيرات هامة للمقيمين (فيديو)
أحد الطرق بإمارة دبي أثناء نزول الأمطار

أبوظبي - مباشر: وجهت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بدولة الإمارات المتحدة تحذيرات هامة للوافدين والمواطنين على حد سواء لتوخي الحذر من تزايد التقلبات بأجواء الطقس المضطربة.

ودعت الهيئة  الهيئة في فيديو توعوي بثبته عبر الحساب الرسمي لها في "تويتر" الجمهور إلى متابعة الحالة الجوية عبر القنوات الرسمية، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة عند هطول الأمطار وانخفاض معدل الرؤية.

ودعت الهيئة إلى توخي الحيطة أثناء القيادة في الأجواء الماطرة، والتأكد من تشغيل الأضواء الأمامية، وترك مسافة بين المركبات، وعدم السرعة.

وأكدت الهيئة أنه في حال حدوث عاصفة رعدية يجب التصرف بوعي والبحث عن ملاذ أكثر أمناً، وتجنب الاقتراب من الأجسام المعدنية أو الاحتماء تحت شجرة عالية.

ودعت الهيئة للابتعاد قدر الإمكان عن الطرقات التي تغمرها المياه والأجسام المعدنية، محذرا  من استعمال الهواتف الذكية أثناء تلك التقلبات لتجنب خطر الصواعق الرعدية.

ونصحت الهيئة المقيمين في حالة وجود الرعد بعدم الوقوف تحت الأشجار، أو البقاء في الخارج أو في الأماكن المرتفعة.

وتتعرض الدولة إلى تقلبات كبرى في أجواء الطقس التي تسببت في غلق  مراكز تسوق كبرى وتعطيل بعض الطرق.

وجهت الداخلية الإماراتية ومراكز الشرطة التابعة لها بجميع مناطق الدولة تحذيرات وصل عددها إلى 4 تحذيرات للوافدين والمواطنين على حد سواء لتوخي الحذر من أجواء الطقس المضطربة؛ وذلك بعد اندلاع إعصار "كيار" وبعده إعصار "مها" الأسبوع الماضي.

وتأتي تلك التحذيرات الهامة بعد أن تراجع تأثير الإعصار المداري "كيار" (أول عاصفة إعصارية فائقة فوق المحيط الهندي الشمالي منذ إعصار جونو في 2007) على أجواء الطقس بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصل إعصار "كيار" إلى الساحل الشرقي لدولة الإمارات، قادماً من سلطنة عمان، في اضطراب البحر، قبل أن يتحول ذلك الإعصار القوي إلى عاصفة مدارية في غرب بحر العرب وتشكلت في جنوب شرق بحر العرب العاصفة المدارية "مها".

وحذر المركز أن تستمر العاصفة المدارية "مها" بالتحرك شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب، وأن تتعمق لتصبح إعصاراً مدارياً من الدرجة الأولى، خلال الـ 24 ساعة القادمة بسرعة رياح حول مركزه 120 - 130 كم/س، قبل أن يصدر المركز تقريراً آخر أمس الثلاثاء بعدم وجود أي تأثير متوقع لإعصار المداري "مها"، على الدولة.

 

 

 

ترشيحات:

بسبب التقلبات الجوية.. الداخلية الإماراتية تطلق 4 تحذيرات هامة للمقيمين

اضطرابات جوية قوية بالإمارات وسط تحذيرات رسمية (فيديو)

بعد "كيار".. تحذيرات من الأرصاد الإماراتية بشأن إعصار "مها"