تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين يتوّج مصفاة أرامكو في ينبع بجائزة الملك خالد

خادم الحرمين يتوّج مصفاة أرامكو في ينبع بجائزة الملك خالد
الملك سلمان بن عبد العزيز يكرم أرامكو

 

الرياض – مباشر: منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، بجائزة الملك خالد لعام 2019م عن فئة استدامة الشركات.

وقالت الشركة في بيان، إنه أُعلن عن فوز مصفاة ينبع بالمركز الأول عن هذه الفئة، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالجائزة في الرياض.

وقد تسلّم الجائزة من لدن خادم الحرمين الشريفين، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر.

وقال الناصر: "أشعر بفخرٍ شديدٍ لأن تكريم خادم الحرمين الشريفين اليوم لأرامكو السعودية عبر تميّز مصفاة ينبع هو وسام لكل موظف وموظفة في أرامكو السعودية، خاصة وأن موضوع الجائزة التي فازت بها أرامكو السعودية بالمرتبة الأولى هو موضوع الاستدامة".

وأضاف الناصر أن الاستدامة تعد موضوعًا محوريًا في صناعة الطاقة وتحولاتها أكثر من أي وقت مضى، في القرن الـ 21.

وأشار إلى أن أرامكو السعودية رائدة بين شركات النفط والغاز العالمية في هذا المجال وهو ما ينعكس على تميّز الشركة وتحوّلها إلى أكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة، تسهم في إمداد العالم بكميات الطاقة التي يحتاجها لاستمرار رخائه وزيادة نموه الاقتصادي.

وفيما يتعلق بمصفاة ينبع وهي المنشأة التي فازت بالجائزة الأولى عن فئة الاستدامة، لتميّزها بتطبيقها المبتكر للاستدامة في ممارساتها وجميع أعمالها على الصعيد الاجتماعي، الاقتصادي، والبيئي في المملكة، أوضح الناصر أن هذه المصفاة إحدى المصافي المحلية بطاقة تكريرية تبلغ 250 ألف برميل يوميًا يقوم بتشغيلها كوادر وطنية ذو كفاءات عالية وهي ذات أهمية إستراتيجية منذ تأسيسها في عام 1983م كونها شريانًا حيويًا في إمداد السوق المحلية بالمنتجات النفطية.

وأضاف الناصر: "تجسد هذه الجائزة التزام وتفاني جميع قادة وموظفي مصفاة ينبع في تحقيق أهداف برنامج أرامكو السعودية للتميز التشغيلي، وقد أدى ذلك إلى فوز مصفاة ينبع بعدة جوائز على مستوى أرامكو السعودية، والوطن، والعالم خلال السنوات الماضية، وكانت ذات صلة بمختلف المجالات مثل الطاقة، والسلامة، والبيئة، والأمن السيبراني، والمسؤولية الاجتماعية بالإضافة إلى الاستدامة.

ونوه بأن المصفاة تُعد نموذجًا لمنشآت أرامكو التي تعتمد الاستدامة في صميم أعمالها من خلال استخدام حلول الطاقة المنخفضة الكربون، والالتزام بالأنظمة والمقاييس في مجال التشغيل والصيانة والابتكار، وتوعية الموظفين بالمعايير البيئية وأهمية الالتزام بها، وتنفيذها الناجح للعديد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية مثل استخدام إمكانات التقنية المتطورة نحو صناعة طاقة نظيفة.

واستطرد الناصر قائلًا: "لقد فازت مصفاة ينبع بالمركز الأول عن فئة الاستدامة من خلال تطبيق خطط تطوير شملت العديد من المحاور ومنها بناء قدرات الموظفين ومعرفتهم باستراتيجيات هذا المجال، والتعرّف على أفضل الممارسات المنتهجة محليًا وعالميًا، مع بناء شبكة تواصل محلية لتبادل الخبرات ومواجهة التحديات، وربط المسؤولية الاجتماعية، وتبنّي روح البحث والتطوير".

ترشيحات

بالصور.. خادم الحرمين يُكرِّم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2019م

هيئة الصناعات العسكرية السعودية تعتمد أولى تراخيص التصنيع العسكري

850 مليون ريال وفراً بمشتريات القطاع العسكري والأمني بالسعودية

الحج السعودية: تأشيرات العمرة تتجاوز المليون في شهرين ونصف

بالتفاصيل.. متوسط رواتب موظفي أرامكو السعودية