TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: مصر تسعى لاستلهام التجربة الصينية في التنمية

رئيس الوزراء: مصر تسعى لاستلهام التجربة الصينية في التنمية
خلال استقبال رئيس الوزراء المصري، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي الصيني

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، ضرورة بذل مزيد من الجهد المشترك لتقليص الفجوة بالميزان التجاري بين مصر والصين، عن طريق زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الصين.

وأشار مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، إلى حرص مصر على الاستفادة من الخبرة الصينية خاصة في المجالات التكنولوجية المتطورة، مشدداً تقدير بلاده لاستعداد الجانب الصيني لنقل التكنولوجيا المتطورة بمجالات التعاون ذات الأولوية.

وقال إنه جارٍ استكمال إنشاء "مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية" الذي يعُد أول مركز متخصص في المنطقة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء المصري، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي الصيني وانج يانج، والذي يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من أجل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر.

من جانبه، رحب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي الصيني، بقيام بلاده بدعم جهود الترويج للمنتجات المصرية في الصين، من أجل المساهمة في زيادة حجم الواردات الصينية من تلك المنتجات.

ونوه مدبولي خلال اللقاء، بأن الصين تُعد المستثمر الأول بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إطار تأسيس "شركة تيدا - منطقة السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين ومصر".

حضر اللقاء عن الجانب الصيني وفد يضم عدداً من القيادات أبرزهم نائب رئيس وأمين عام اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي، ورئيس لجنة شئون القوميات والديانات، ورئيس لجنة مقاطعة سيتشوان للمؤتمر الاستشاري السياسي، وسفير الصين بالقاهرة، ونائب وزير الخارجية الصيني.

وقدم رئيس الحكومة المصرية، التهنئة بمناسبة ذكرى مرور 70 عاماً على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مؤكداً اعتزاز بلاده بالشراكة القائمة بين البلدين في إطار مبادرة الحزام والطريق

ولفت كذلك إلى تطلع مصر للتعاون مع الجانب الصيني في تنفيذ عدد من مشاريع الربط الإقليمي الأفريقية وفي مقدمتها مشروع الربط البري بين القاهرة وكيب تاون، والربط بين بحيرات فيكتوريا والبحر الأبيض المتوسط، والذى يأتي بدوره لخدمة عملية الربط الإقليمي بمبادرة الحزام والطريق.

وأكد مصطفى مدبولي، أن مصر تسعي لاستلهام التجربة الصينية الناجحة في التنمية، بما يمكن من زيادة معدل النمو، وتحقيق التطور الصناعي والتكنولوجي، ورفع مستوي المعيشة.

فيما أكد المسؤول الصيني، أن بلاده مهتمة بزيادة حجم استثمارات الشركات الصينية في مصر، مستعرضاً نماذج من المشاركات الصينية المهمة في مشروعات قومية ومنها منطقة قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع بنبان للطاقة الشمسية.

وأشار المسؤول الصيني، إلى أنه سوف يلتقي غداً بممثلي الشركات الصينية العاملة في مصر، للتعرف على جوانب الأعمال التي يقومون بها، وما إذا كانت لديهم أي مطالب أو مقترحات لرفعها للمسؤولين المصريين

كما أشاد المسؤول الصيني بزيادة حجم السياحة الصينية الوافدة إلى مصر بنسبة 30 بالمائة خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكداً أنها ستشهد مزيداً من الزيادة خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

فيديو..إخماد حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ..دون خسائر

مصري الجنسية.. نائب رئيس البنك الدولي يرغب بترك منصبه

وزير المالية المصري يكشف مستجدات تطبيق الحد الأدنى للأجور

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

 21نوفمبر.. آخر موعد لتصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن

بنك ناصر يوضح حقيقة تقسيط قيمة سيارة "نانو إيجيبت"