TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الصناعات العسكرية السعودية تعتمد أولى تراخيص التصنيع العسكري

هيئة الصناعات العسكرية السعودية تعتمد أولى تراخيص التصنيع العسكري
معدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة السعودية

الرياض- مباشر: حصلت الشركة السعودية للصناعات العسكرية "SAMI" وشركة الإلكترونيات المتقدمة "AEC" على أولى التراخيص الخاصة بمزاولة مجال التصنيع العسكري، بالمملكة العربية السعودية.

جرى إصدار التراخيص من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية GAMI, مثمنتين الشركتين دعم وثقة الهيئة في إصدار التراخيص، وفقاً لبيان لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة SAMI أندرياس شوير، خلال مؤتمر صحفي للهيئة، اليوم الاثنين، جهود ودعم محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي في دعم الشركات المحلية للنهوض بهذه الصناعة الاستراتيجية.

وقال شوير إن الشركة السعودية للصناعات العسكرية وشركة الإلكترونيات المتقدمة تلتزمان بدعم استراتيجية وبرامج الهيئة، لافتا إلى إنجازات الهيئة في الفترة القصيرة منذ تأسيسها، بالإضافة إلى خططها الطموحة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وفي ومقدمتها توطين 50 بالمائة من إنفاق المملكة العسكري.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة عبدالعزيز الدعيلج، إن برنامج تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية يمثل أولى الخطوات لتنظيم القطاع العسكري في المملكة، ويسهم التنظيم بتوطين 50 بالمائة من إنفاق المملكة في قطاع الصناعات العسكرية، ويساعد على فتح باب الاستثمار للمستثمر المحلي والأجنبي.

يذكر أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI قد حققت العديد من النجاحات من ضمنها الاستحواذ مؤخراً على شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، التي ستشكل الهيكل الرئيسي لوحدة الإلكترونيات الدفاعية الخاصة بالشركة.

ترشيحات:

850 مليون ريال وفراً بمشتريات القطاع العسكري والأمني بالسعودية

الحج السعودية: تأشيرات العمرة تتجاوز المليون في شهرين ونصف

بالتفاصيل.. متوسط رواتب موظفي أرامكو السعودية

السعودية تمنح الدفعة الأولى من الإقامة المميزة للأجانب

مطالبات بالشورى السعودي لمواجهة رسائل الاحتيال عبر الهواتف

فيديو.. أهم الأرقام بنشرة اكتتاب أرامكو السعودية