TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكير" تتحول لخسائر ربعية بعد تطبيق معيار جديد للتقارير المالية

"الحكير" تتحول لخسائر ربعية بعد تطبيق معيار جديد للتقارير المالية
أحد الأسواق التجارية التابعة لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض- مباشر: تحولت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه- الحكير إلى تحقيق خسائر خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية، على أساس سنوي.

ووفقا للبيانات المالية للشركة، على "تداول" اليوم الاثنين، بلغ صافي خسائر الشركة 26.7 مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 8.9 مليون ريال صافي ربح الربع المماثل من العام السابق.

تبدأ السنة المالية للشركة بداية أبريل/ نيسان من كل عام وتنتهي بنهاية شهر مارس/ آذار من العام الميلادي.

وأرجعت شركة التحول للخسائر بشكل رئيسي إلى، تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS 16 بدءًا من 1 أبريل/ نيسان 2019، لأن ذلك أدى إلى زيادة إجمالي التكاليف بواقع 25 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن صافي الخسائر بلغ 0.11 مليون ريال قبل تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية IFRS 16، وهو انخفاض بنسبة 101 بالمائة، أي ما يعادل 9.1 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ارتفعت مصروفات الاستهلاك والإطفاء بالشركة إلى 233.5 مليون ريال خلال الربع الثاني من السنة المالية 2020، بزيادة سنوية نسبتها 222%، أي ما يعادل 161.1 مليون ريال مقارنًة بنفس الفترة من العام السابق.

وتراجع صافي ربح الشركة بعد الزكاة والضريبة إلى 198.2 مليون ريال خلال الستة أشهر الأولى من السنة المالية، مقابل 255.5 مليون ريال صافي ربح الفترة المماثلة من السنة السابقة، بتراجع 22.4 بالمائة.

وتراجعت أرباح الشركة؛ إلى 224 مليون ريال خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية، مقابل أرباح صافية بعد الزكاة والضريبة في الربع المماثل من العام الماضي بقيمة 249.2 مليون ريال. 

ترشيحات:

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية نهائية لشراء حصة "الحكير" بالمركز التجاري

أرباح "الحكير" تتراجع لـ224 مليون ريال بالربع الأول

الحج السعودية: تأشيرات العمرة تتجاوز المليون في شهرين ونصف

بالتفاصيل.. متوسط رواتب موظفي أرامكو السعودية

السعودية تمنح الدفعة الأولى من الإقامة المميزة للأجانب

مطالبات بالشورى السعودي لمواجهة رسائل الاحتيال عبر الهواتف