TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدانة مخالف بالسوق السعودي قدم استشارة لأسهم دون ترخيص

إدانة مخالف بالسوق السعودي قدم استشارة لأسهم دون ترخيص
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية رقم 1790/ل.س/2019 لعام 1441هـ، وذلك في الدعوى المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضدّ محمد بن سعد بن وحير الحارثي.

وانتهى منطوق القرار، وفقا لبيان اليوم الاثنين، بإدانة المذكور بمخالفة المادة الحادية والثلاثين (من نظام السوق المالية، والمادتين الخامسة والسابعة عشرة من لائحة أعمال الأوراق المالية.

وذلك لممارسته عملاً من أعمال الأوراق المالية والمتمثل في نشاط تقديم المشورة لأسهم شركات مدرجة في السوق المالية السعودية مقابل اشتراك مالي، والإعلان عن ذلك عبر الموقع الإلكتروني المسمى (MSW توصيات أسهم سعودية) دون الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية، بحسب البيان.

وتضمّن القرار فرض غرامة مالية عليه قدرها 30 ألف ريال، لمخالفته المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، وفرض غرامة مالية عليه قدرها 30 ألف ريال، لمخالفته المادة السابعة عشرة من لائحة أعمال الأوراق المالية.

وذكر البيان أنه يحق لمن أبرم اتفاقاً أو عقداً مع المدان في شأن هذه المخالفة أن يرفع دعوى إلى اللجنة للمطالبة بفسخ الاتفاق أو العقد واسترداد أي أموال أو ممتلكات أخرى دفعها أو حولها بموجب الاتفاق أو العقد بحسب ما نصت عليه الفقرة (ب) من المادة الستين من النظام، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى الهيئة في هذا الشأن.  

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على تأسيس شركة المدفوعات الخليجية

الأسهم الوافدة على "تداول" تتصدر القائمة الخضراء

العمل السعودية للمنشآت: تسوية المخالفات مقابل زيادة التوطين

فيديو.. أهم الأرقام بنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

"البابطين" توصي بتوزيع 50 هللة للسهم عن تسعة أشهر

محطات الوقود ترفع "خراطيمها".. و"العطش" يضرب مركبات لبنان