تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان الجابر: "بورصة إنتركونتيننتال" ترسخ مكانة أبوظبي عالمياً

سلطان الجابر: "بورصة إنتركونتيننتال" ترسخ مكانة أبوظبي عالمياً
سلطان الجابر - وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"

أبوظبي - مباشر: قال وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك": "يمثل إعلان بورصة إنتركونتيننتال إنجازاً تاريخياً يسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لمتداولي النفط الخام."

وأضاف سلطان الجابر خلال كلمته اليوم الاثنين في مؤتمر أديبك 2019 الذي انطلق اليوم في أبوظبي، بقوله: "توفر الشراكة الحالية لعملائنا وشركائنا مزايا مهمة".

يشار إلى أنه تم عقد شراكة بين أدنوك وبورصة إنتركونتيننتال و9 من أهم الشركات العالمية لتداول الطاقة لإطلاق "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة" صباح اليوم، على هامش المؤتمر.

Image

وكان المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي قد أعلن في مطلع الشهر الجاري عن إطلاق آلية تسعير جديدة لخام "مربان" الذي تنتجه أدنوك، حيث سيتم تغيير الآلية الحالية التي تعتمد على سعر بيع رسمي بأثر رجعي، وتطبيق آلية جديدة تقوم على التسعير المستقبلي وحركة السوق وتعتمد عقود مربان الآجلة كمؤشر سعري

ومن المقرر أن تُعامل عقود خام مربان الآجلة المتداولة في بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال كعقود تسليم فعلية على أساس البيع والتسليم على ظهر السفينة "FOB"، على أن يكون التسليم في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات.

Image

وبورصة إنتركونتيننتال، مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (NYSE: ICE) والمشغل الرائد لبورصات وغرف المقاصة العالمية والمزود لخدمات البيانات والإدراج.

وصباح اليوم، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية، "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك) 2019، تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

Image

ترشيحات:

الأعلى للبترول بالإمارات يعتمد آلية تسعير جديدة لخام "مربان"

"أدنوك" الإماراتية تتوقع موعد تطبيق آلية تسعير "مربان" الجديدة

بورصة جديدة بأبوظبي لإدراج أول عقود آجلة لخام مربان بالعالم