TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

850 مليون ريال وفراً بمشتريات القطاع العسكري والأمني بالسعودية

850 مليون ريال وفراً بمشتريات القطاع العسكري والأمني بالسعودية
جناح بمعرض تابع للشركة السعودية للصناعات العسكرية

الرياض- مباشر: قال محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية أحمد بن عبد العزيز العوهلي، إن الهيئة حققت قيمة مضافة عالية لمشتريات القطاع العسكري والأمني في العديد من المجالات بوفر يبلغ نحو 850 مليون ريال سعودي.

وأضاف العوهلي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس، على هامش  مؤتمر صحفي للهيئة لاستعراض  الإنجازات التي حققتها في قطاع الصناعات العسكرية والأمنية المحلي أن القطاع يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وفي مقدمتها توطين 50 بالمائة من إنفاق المملكة العسكري.

وأضاف أن المملكة توفر فرص كبيرة للمستثمرين والمصنعين الدوليين للاستفادة من النمو المرتقب للصناعات العسكرية والأمنية في المملكة.

وأضاف : استطاعت الهيئة من خلال تفعيل دورها في إدارة عملية المشتريات من تحقيق قيمة مضافة في عقود المشتريات الواردة لها من مختلف الجهات العسكرية والأمنية في المملكة في عدة محاور منها المالية والتجارية والقانونية والعملياتية.

وأشار العوهلي إلى أن الهيئة ومنذ تأسيسها قامت بتحديد فرص لتوطين منظومات بقيمة 4 مليارات ريال سعودي، مؤكداً بأن نتائجها ستظهر على أرض الواقع خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وأفاد أن القطاع الصناعي يعتبر الركيزة التنظيمية لدى الهيئة، وقامت الهيئة بإطلاق منصة التراخيص الصناعية لأول مرّة في تاريخ المملكة، والذي تم بموجبها استقبال طلبات إصدار تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية في مجالات التصنيع العسكري، ومجالات تقديم الخدمات العسكرية، ومجالات توريد المنتجات أو الخدمات العسكرية.

وأكد العوهلي بأن عدد المستخدمين المسجلين عبر بوابة التراخيص الصناعية بلغ 180 مستخدماً بإجمالي عدد طلبات التراخيص للتصنيع والخدمات وصلت إلى 95 طلباً.

وأضاف: "سيستحدث توطين 50 بالمائة من الإنفاق العسكري نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة، وأكثر من 60 ألف فرصة عمل غير مباشرة في القطاعات الداعمة خلال الأعوام العشرة المقبلة، وستشغل الكفاءات المواطنة النسبة الأكبر منها.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على تأسيس شركة المدفوعات الخليجية

الأسهم الوافدة على "تداول" تتصدر القائمة الخضراء

العمل السعودية للمنشآت: تسوية المخالفات مقابل زيادة التوطين

فيديو.. أهم الأرقام بنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

"البابطين" توصي بتوزيع 50 هللة للسهم عن تسعة أشهر

محطات الوقود ترفع "خراطيمها".. و"العطش" يضرب مركبات لبنان