TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مراكز العقارية تقترض 395 مليون جنيه لتمويل توسعات بمصر

مراكز العقارية تقترض 395 مليون جنيه لتمويل توسعات بمصر
توسعات مول العرب
سينومي ريتيل
4240
-40.38% 12.02 -8.14

القاهرة - مباشر: وقعت شركة مراكز للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة فواز الحكير، عقد قرض طويل الأجل مع بنك الإمارات دبي الوطني مصر بقيمة 395 مليون جنيه.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أنه سيتم استخدام القرض في تمويل التوسعات الخاصة بمول العرب التي من ضمنها متجر ايكيا الكائن بالمول على مساحة 22 ألف متر مربع.

وقال الرئيس التنفيذي لمراكز باسل رمزي، إن الشركة تنفذ خطة استثمارية في مصر بقيمة تتخطى الـ17 مليار جنيه؛ لتنمية محفظة المولات التجارية.

من ناحيته، أشار رئيس قطاع الائتمان ببنك الامارات دبي الوطني- مصر، إلى أن توفير التسهيلات الائتمانية يأتي في إطار التوسع في تمويل المشروعات الكبرى بالسوق المصري.

وأضاف عمرو عزب، أن البنك في مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمي سنوي بمقدار 44 بالمائة من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية، وذلك منذ الاستحواذ على بنك بى ان بى باريبا مصر عام 2013.

كانت مراكز قد أطلقت المرحلة الثانية من مول العرب على مساحة تأجيرية تبلغ 40 ألف متر مربع.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي وقعت شركة مراكز عقد قرض مشترك مع بنك مصر وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر إيران للتنمية والبنك العربي الدولي؛ للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه؛ لإقامة المرحلة الأولى من مول القطامية، أحدث مشروعاتها التجارية في القطامية الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

ترشيحات:

تابعة لـ"الحكير" السعودية تقترض 1.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروع بمصر